- إعلان -

تحميل كتاب التجويد المصور PDF – ايمن رشدي سويد

تحميل كتاب التجويد المصور PDF

- إعلان -

تحميل كتاب التجويد المصور PDF – ايمن رشدي سويد – قدم الشيخ أيمن رشدى سويد كتابه التجويد المصور حتى يسهل ويوضح دراسة علم تجويد القرآن الكريم، ومعرفة أحكامه، وقد حرص فيه على صحة المعلومات، ودقة التعريفات، ومزج فيه بين علم التجويد القديم وشيء من علم الأصوات الحديث وفيزياء الأصوات، مستعيناً بالرسوم التوضيحية والبيانية لأعضاء النطق وما يتعلق بها، وموظفاً للألوان فى إبراز بعض المسائل التجويدية وتمييزها عن بعضها .. نترككم مع تحميل كتاب التجويد المصور PDF.

تحميل كتاب التجويد المصور PDF - ايمن رشدي سويد
تحميل كتاب التجويد المصور PDF – ايمن رشدي سويد
عن الكاتب ايمن رشدي سويد

أيمن رشدي سويد عالم في القراءات العشر، ويقدم برنامجًا تلفزيونيًا خاصًا بالتجويد على قناة اقرأ، ولد في دمشق في سوريا في 10 ذي القعدة 1374 هـ الموافق 26 يونيو 1955م. وهو مستشار في الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي.

ولد في دمشق في سوريا في 10 ذي القعدة 1374 هـ الموافق 26 يونيو 1955م، نشأ في أسرة متدينة، وسافر إلى عدد من المعاهد والجامعات العربية، وتنقَّل بين أيدي الشيوخ والقراء، واستقر به المقام في السعودية التي يقيم بها منذ سنة 1400 هـ .. تحميل كتاب التجويد المصور PDF.

- إعلان -

درس الإعدادية والثانوية في دمشق حتى سنة 1974م، ثم سافر إلى مصر، وحصل على الإجازة في التجويد من معهد القراءات، بالقاهرة سنة 1981، ثم نال شهادة الإجازة من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة سنة 1982. بعدها، انتقل إلى السعودية، فحصل على شهادة الماجستير بامتياز من كلية اللغة العربية بجامعة أم القرى في مكة المكرمة سنة 1411 هـ، وحصل على شهادتين في الدكتوراه، الأولى من كلية اللغة العربية بجامعة أم القرى في مكة المكرمة سنة 1419 هـ، والثانية من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر في القاهرة سنة 1420.

على الجانب الآخر تعلم القرآن وقراءته وتجويده، وحصل على ثمان إجازات في القرآن من قراء مختلفين، أبرزهم المقرئ محي الدين الكردي بدمشق، والمقرئ عبد العزيز عيون السود بحمص، والمقرئ أحمد عبد العزيز الزيات بالقاهرة، والمقرئ إبراهيم علي شحاته السّمنُّودي بالقاهرة، والمقرئ عامر السيد عثمان، شيخ عموم المقارئ المصرية بالقاهرة.

عمل مستشارًا بالهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وعمل في وقت سابق متعاوناً مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة، ومشرفا على حلقات تحفيظ الذكر الحكيم في بعض مساجد جدة، كما نظم دورات تجويدية لرفع مستوى أساتذة تحفيظ القرآن، وقام بتحقيق عدد من مخطوطات التجويد والقراءات القرآنية التي لم يسبق طبعها من قبل، إضافة إلى اشتغاله ضمن طاقم قناة اقرأ الفضائية، حيث يقوم بتعليم المشاهدين قواعد التجويد وأحكامه من خلال برنامجَيْ «صفات الحروف»، و«الإتقان لتلاوة القرآن» .. الآن مع تحميل كتاب التجويد المصور PDF.

تحميل كتاب التجويد المصور PDF – ايمن رشدي سويد

المؤلف ايمن رشدي سويد
الصفحات 584
سنة النشر 2011
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية