- إعلان -

تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF – إبراهيم عمر السكران

تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF

- إعلان -

تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF – إبراهيم عمر السكران – على لهيب الأعوام الماضية التى لقبت بالحرب العالمية على الإرهاب قذفت وسائل الإعلام المختلفة فى بيتنا الثقافى الخليجى لغة جديدة فى قراءة التراث الإسلامى استمدت شرعيتها السياسية من طرح ذاتها كطوق نجاة بين ألسنة الحريق, وسرعان ما تبين للمراقب الذاهل أن تلك الأفكار الجديدة على مناخنا الفقهى إنما تستمد مساء من المكتبة الحداثية العربية وتنتشر صباحا فى الصحافة المحلية .. وقد كان بين أكوام هذة البرامج الحداثية فى تأويل التراث “خيط رفيع” لم يتم إلتقاطه وتسليط الضوء عليه بشكل كاف, ربما يقودنا إلى السؤال: من أين جاءالحداثيون العرب بهذه المادة التراثية الخام أثناء قراءتهم وتأويلهم للتراث الإسلامى؟ .. نترككم مع تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF.

تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF - إبراهيم عمر السكران
تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF – إبراهيم عمر السكران

والحقيقة أنه بعد دراسة مشروعات “التأويل الحداثى للتراث” اتضح لى أنها استمدت مادتها وتحليلاتهاالأساسية من أعمال المستشرقين, وخصوصا الأعمال الإستشراقية المصوغة بالمناهج الفيلولوجية. وقد بقيت زمنا منجذبا لهذه العلاقة بين التأويل الحداثى للتراث والإستشراق الفيلولوجى, وكنت أتابعها وأندهش من متانتها, ولا أمسك بخيط من خيوط هذه العلاقة إلا ويتدلى على خيط أخر , فعزمت على إظهار هذه النتيجة فى صيغة مبرهنة ومفصلة.

فاستكشاف وتحليل هذه العلاقة غير المبرزة بين (التأويل الحداثى للتراث) و (الإستشراق الفيلولوجى) هو سؤال البحث فى هذا الكتاب الذى بين يديك, حيث سأحاول تسليط الضوء على خطوط التواصل والإستمداد بين هذين التأويلين, وخصوصا فى تقنيتها التفسيريتين المفضلتين, وهما “توفيد الأصيل” و”تسيس الموضوعى”.

عن الكاتب إبراهيم عمر السكران

- إعلان -

إبراهيم عمر السكران (ولد في 5 ربيع الآخر 1396 ه الموافق 4 أبريل 1976م) باحث ومفكر إسلامي، مهتم بمنهج الفقه الإسلامي وبالمذاهب العقدية والفكرية، له العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات المنشورة وله عدد من الكتب المطبوعة.

هو أبو عمر، إبراهيم بن عمر بن إبراهيم السكران المشرف الوهبي التميمي، درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سنة واحدة، ثم تركها متوجها إلى كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وتخرج منها، نال درجة الماجستير في السياسة الشرعية من المعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ثم توجه إلى بريطانيا ونال درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي في جامعة إسكس بمدينة كولشيستر.

ظهر تحول إبراهيم السكران إلى الفكر السلفي عام 1428 ه 2007 م في ورقة فكرية انتشرت وقتها إلكترونيا، عنوانها: مآلات الخطاب المدني، وقد أثارت هذه الورقة الكثير من المحسوبين على التيار التنويري. يقول السكران عن هذا التحول: «…وأنا أبرأ إلى الله من كل حرف خططته قبل ورقة مآلات الخطاب المدني، وأحذر كل شاب مسلم أن يغتر بمثل هذه المقالات التي كنت فيها ضحية الخطاب المدني المعاصر الذي يغالي في الحضارة والتسامح مع المخالف، وأنصح إخواني الذين لا زالوا مخدوعين بمثل هذه المفاهيم أن يعودوا للقرآن ويسبروا الطريق واضحا» .. الآن مع تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF.

تحميل كتاب التأويل الحداثي للتراث PDF – إبراهيم عمر السكران

المؤلف إبراهيم عمر السكران
الصفحات 488
سنة النشر 2014
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية