- إعلان -

تحميل كتاب الإنسان الإله PDF – يوفال نوح هراري

تحميل كتاب الإنسان الإله PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الإنسان الإله PDF – يوفال نوح هراري – نشر هذا المؤرخ الشاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أكسفورد، والفائز بجائزة بولونسكي للإبداع والأصالة في عامي 2009 و 2012 كتابه الإنسان الإله في بريطانيا وسرعان ما أصبح من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم، بيعت منه أكثر من ستة ملايين نسخة وترجم إلى ما يقرب من 40 لغة – فبعد أن عرض في كتابه الأول الهومو – سابينس تاريخ البشرية من العصر الحجري إلى عصر وادي السيليكون، المكان الذي تصنع فيه أعظم تكنولوجيا المعلوماتية، أصبح الكاتب ظاهرة عالمية، حيث نال إعجاب باراك أوباما ومارك زوكربيرج، وظهر كتابه في جميع قوائم أفضل الكتب مبيعاً حول العالم .. أما في كتابه الهومو – ديو أو الإنسان – الإله فإنه يقدم لمحة مذهلة عن الأحلام والكوابيس التي ستشكل القرن الحادي والعشرين، وكيف تؤدي أحلام تحسين المجتمع في وادي السيليكون إلى خلق الإنسان الخارق” والإختفاء المحتمل للإنسان العاقل .. فالبشر الخارقون الذين سيرون ضوء النهار في المائة عام القادمة سيكونون بلا شك مختلفين عنا أكثر مما نختلف نحن عن إنسان النيدرتال أو الشمبانزي .. نترككم مع تحميل كتاب الإنسان الإله PDF.

تحميل كتاب الإنسان الإله PDF - يوفال نوح هراري
تحميل كتاب الإنسان الإله PDF – يوفال نوح هراري
عن الكاتب يوفال نوح هراري

يوفال نوح هراري (مواليد 24 فبراير 1976)، (بالعبرية: יובל נח הררי) هو مؤرخ إسرائيلي وأستاذ جامعي في قسم التاريخ في الجامعة العبرية في القدس. وهو مؤلف كتاب العاقل: تاريخ مختصر للجنس البشري، وكتاب 21 درسا للقرن الواحد و العشرين(2018). كتاباته تتناول وتفحص مواضيع مهمة كالإرادة الحرة، الوعي وكذا الذكاء .. تحميل كتاب الإنسان الإله PDF.

كتابات هراري الأولى تتناول مايسميه ب«الثورة الادراكية» التي حدثت قبل حوالي 50.000 سنة، عندما تمكن الهوموسابينز من التفوق على النيندارثالز، وذلك بتطويره المهارات اللغوية والهياكل الاجتماعية، وهذا ما جعله يرتقي هرم المفترسين، مستغلا «الثورة الزراعية» التي بدورها اعتمدت في وقت متأخر على المنهجية العلمية والتي مكنت الإنسان من السيطرة على محيطه بشكل شبه كامل .. كتبه اللاحقة أكثر حذرا، اذ تتناول النتائج البيوتكنولوجية التي ستخلق عالما يتفوق الذكاء الاصطناعي على خالقه البيولوجي، حيث قال «الهومو سابينس كما نعرفه سيختفي بعد قرن أو أكثر بقليل» .. ولد هراري في إسرائيل، سنة 1976 حيث ترعرع في عائلة يهودية علمانية، في مدينة حيفا باسرائيل. هراري مثلي الجنس والتقى بزوجه سنة 2002.

يشتهر هراري بممارسته لطريقة الفيسبانا في التأمل، والتي بدأ ممارستها بينما كان طالبا في اوكسفورد سنة 2000, والتي يقول «غيرت حياتي» حيث يقوم بها يوميا لمدة ساعتين (ساعة صباحا والاخرى مساءا، كما انه يخصص شهرا أو أكثر من كل عام ينعزل فيه عن العالم، مكرسا اياها في التأمل الصامت دون كتب أو وسائل تواصل اجتماعي، يقول هراري في حديثه عن طريقة الفيسبانا «ما كنت لأكتب كتبي دون التركيز، الراحة والعمق الذي اكتسبته من ممارسة الفيسبانا ل 15 عشر سنة» .. تحميل كتاب الإنسان الإله PDF.

هراري نباتي، يقول أن هذا نتيجة لأبحاثه، هراري لا يملك هاتف محمول .. هراري متخصص في تاريخ القرون الوسطى والتاريخ العسكري ما بين 1993 و 1998 بالجامعة العبرية في القدس، ثم سافر لانجلترا ليتحصل على الدكتوراه من جامعة اوكسفورد سنة 2002, ثم عاد لاسرائيل للتدريس والقيام بدراسات اضافية .. نشر هراري العديد من الكتب والمقالات، لكن شهرته وتأثيره العالمي جاء مع نشر كتابه العاقل: تاريخ مختصر للجنس البشري الذي نشر بالعبرية سنة 2011 وترجم في السنوات اللاحقة لأكثر من 30 لغة .. الآن مع تحميل كتاب الإنسان الإله PDF.

تحميل كتاب الإنسان الإله PDF – يوفال نوح هراري

- إعلان -

المؤلف يوفال نوح هراري
الصفحات 630
سنة النشر 2021
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية