تحميل كتاب الأندلس من الفتح إلي السقوط PDF – راغب السرجاني

تحميل كتاب الأندلس من الفتح إلي السقوط PDF

تحميل كتاب الأندلس من الفتح إلي السقوط PDF الكاتب راغب السرجاني عن الكتاب: يعتبر تاريخ الأندلس من أهم الفترات في التاريخ الإسلامي؛ حيث حكَمَ المُسلِمون الأندلس أكثر من ثمانية قرونٍ، ازدهَرَ فيها المُسلِمون ازدِهارًا كبيرًا، وتقدَّموا في جميع مناحِي الحياة تقدُّمًا أذهلَ العالم كلَّه، وحقَّقوا انتِصارات كثيرة على أعدائِهم، حتى وقعَت الانقسامات والانشقاقات بين صفوف المسلمين، حتى استعانَ بعضُهم بالأعداء على إخوانِهم المُسلمين، ثم دبَّت الهزيمة النفسية، وبدأ الأعداء في التغلُّب على أكثر بلاد الأندلس، حتى كان آخر معقِل من معاقِل المُسلمين سقوطًا «غرناطة»، ثم وقعَت المآسِي بعد ذلك للمُسلمين لما حكََمَ الإسبان الأندلس وسامُوا أهلَها سوءَ العذاب، ثم تحوَّلَت البلادُ الإسلامية الزاهِرة إلى بلادٍ نصرانية لا تزال على هذه الحال إلى وقتنا. وهذا الكتاب يُلخِّصُ لنا في جُزئَين قصةَ الأندلس منذ بداية نشأتها حتى سقَطَت في يد الإسبان.

تحميل كتاب الأندلس من الفتح إلي السقوط PDF - راغب السرجاني
تحميل كتاب الأندلس من الفتح إلي السقوط PDF – راغب السرجاني
عن الكاتب راغب السرجاني

راغب الحنفي راغب السرجاني (1964م- ) داعية إسلامي مصري مهتم بالتاريخ الإسلامي ومشرف موقع قصة الإسلام، أستاذ جراحة المسالك البولية بكلية طب جامعة القاهرة، ولد في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1988 م بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1988م، أتمَّ حفظ القرآن الكريم عام 1991م. ثم نال درجة الماجستير عام 1992م من جامعة القاهرة بتقدير امتياز، ثم الدكتوراه بإشراف مشترك بين مصر وأميركا عام 1998م (في جراحة المسالك البولية والكلى) .. أستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة .. عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .. عضو جمعية المسالك الأميركية .. زميل جامعة تولان لويزيانا – أميركا .. عضو جمعية المسالك المصرية .. رئيس مجلس إدارة مركز الحضارة للدراسات التاريخية بالقاهرة .. صاحب فكرة موقع قصة الإسلام والمشرف عليه (أكبر موقع للتاريخ الإسلامي) باحث ومفكر إسلامي، وله اهتمام خاص بالتاريخ الإسلامي .. صدر له حتى الآن 61 كتابًا في التاريخ والفكر الإسلامي، تُرجمت كتبه إلى عدَّة لغات عالمية؛ منها: الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والبرتغالية، والإندونيسية، والصينية، والروسية، والتركية، والفارسية.

ينطلق مشروعه الفكري “معًا نبني خير أمة” من دراسة التاريخ الإسلامي دراسة دقيقة مستوعبة، تحقق للأمة عدة أهداف؛ منها: استنباط عوامل النهضة والاستفادة منها في إعادة بناء الأمة .. بعث الأمل في نفوس المسلمين، وحثهم على العلم النافع والعمل البناء؛ لتحقيق الهدف .. تنقية التاريخ الإسلامي وإبراز الوجه الحضاري فيه.

يقدم عدة برامج وحوارات على الفضائيات والإذاعات المختلفة؛ منها: اقرأ، الرسالة، الحوار، الناس، القدس، المستقبل، العربية، الجزيرة، الجزيرة مباشر، والسودان، وإذاعة أم القوين، وإذاعة القرآن الكريم بفلسطين والأردن ولبنان والسودان والإمارات، وغيرها.. وحاليًّا له عدة سلاسل في التاريخ والدعوة يقدمها على قناته الرسمية على موقع اليوتيوب .. له مئات المحاضرات والأشرطة والسيديهات الإسلامية؛ يتحدث فيها عن السيرة النبوية والصحابة، وتاريخ الأندلس، وقصة التتار، وغير ذلك.

المؤلف راغب السرجاني
الصفحات 800
سنة النشر 2010
القسم كتب تاريخ

تحميل كتاب الأندلس من الفتح إلي السقوط

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

أقرا ايضاً:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد