تحميل كتاب الأم في أدب غسان كنفاني PDF – أدهم شرقاوي

تحميل كتاب الأم في أدب غسان كنفاني PDF

تحميل كتاب الأم في أدب غسان كنفاني PDF – أدهم شرقاوي – يقول الكاتب في بداية هذه الدراسة : أن أهمية هذه الدراسة ترتبط بما أثير عن كنفاني قديمًا، فهي محاولة رسم مشهد متكامل وتقديم فهم أعمق لأدب غسان، فكل من رأى في أدب غسان أدبًا ذكورياً، لم يكن يهدف للإساءة له، ولم يكن ينطلق من تصور مسبق، بل نقل فهمه للنص الكنفاني وإحساسه به، ولطالما كانت الكلمات حمالات أوجه .. ! منذ أن انتهيت من جميع أعمال غسان الأدبية، وأنا ابحث عن الدراسات والكتب التي تناولت أدبه، وشخصياته، وربطت كتاباته بالواقع الفلسطيني خلال الفترة القليلة التي نزل فيها ضيفاً خفيفاً على الحياة .. فكرت كثيراً في كتابة عدة مقالات عن شخصياته، ومدى ارتباطها بالواقع، وعن المرأة خصوصاً، ومكانتها الحقيقية في قصصه ورواياته، وتمنيت أن أرى دراسة جيدة في هذا الأمر.

تحميل كتاب الأم في أدب غسان كنفاني PDF - أدهم شرقاوي
تحميل كتاب الأم في أدب غسان كنفاني PDF – أدهم شرقاوي
عن الكاتب أدهم شرقاوي

أدهم شرقاوي كاتب شاب فلسطيني الجنسية، متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. يعيش في لبنان. حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ألا وهو ” قس بن ساعدة “. من مؤلفاته: – كش ملك – خربشات خارجة عن القانون – حديث الصباح – عن شيء اسمه الحب – روايه وتلك الأيام ليطمئن قلبي – يحكى أن ,وغيرها من الأعمال الرائعه.

المؤلف أدهم شرقاوي
الصفحات 132
سنة النشر 2014
القسم آدب عربي

تحميل كتاب الأم في أدب غسان كنفاني PDF

 إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

حمل أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد