تحميل كتاب إلى الظل قوانين للحياة PDF – علي بن جابر الفيفي

تحميل كتاب إلى الظل قوانين للحياة PDF

تحميل كتاب إلى الظل قوانين للحياة PDF – علي بن جابر الفيفي – من أكثر كتب الكاتب علي بن جابر الفيفي شهرة وتناولاً بين القارئين نظراً لما يتميز به أسلوب كتابات بن جابر السلس ذا الموضوعات الشيقة واقتبس منه: ظل النبي مترقبا في ليلة الهجرة، عندما أحاط المشركون ببيت النبي ليقتلوه، لم يقل النبي وهو أعظم الناس إيانا بموعود ربه: سأخرج هكذا دون أي تلطف وترقب، وليكن ما يكون! لا، بل جعل علي بن أبي طالب ينام في فراشه، وواعد عبد الله بن أريقط بعد ثلاث ليال، ومكث هو وصاحبه في الغار مدة، وفعل أمورا من الترقب والتلطف والحذر ليرسم لنا درسًا في النباهة والتخطيط الجيد.

تحميل كتاب إلى الظل قوانين للحياة PDF - علي بن جابر الفيفي
تحميل كتاب إلى الظل قوانين للحياة PDF – علي بن جابر الفيفي

وفي الهجرة النبوية كان عبد الله بن أبي بكر يترقب في مكة ثم يأتي متلطفا ويوصل أخبار الطلب إلى النبي وصاحبه .. وفي المدينة النبوية كانت حاسة الترقب والتلطف والتيقظ مرتفعة .. لا يقتل النبي بعض المنافقين المساهمين في نخر المجتمع الإسلامي حتى: [ لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه ]. ويقول لزوجه عائشة : «لولا حداثة قومك بالكفر النقضت البيت، ثم لبنيته على أساس إبراهيم إذن لا تزرع الشكوك، ولا عن الظنون السيئة عليك. وقانون الترب كان حاضرا في مغازيه ، فقد كان يوري عن الغزوة بغيرها، وكان يرسل العيون ليأتوه بخبر العدو.. فقد أرسل اثنين من أصحابه في غزوة بدر ليأتوه  بخبر عير قريش، وفعل مثل هذا في غير غزوة بدر. وكان حريا أن يعرف عدد الكفار في هذه الغزوة العظيمة، فقد أسر المسلمون اثنين من قريش، فسألهما النبي كم عدد الكفار؟ فلم يعرفا العدد، فغير سؤاله وقال: كم ينحرون كل يوم»؟ قالا: يوما تسعا، ويوما عشرا، فقال رسول الله : «القوم فيها بين التسعمائة والألف”. ( كتاب إلي الظل قوانين للحياة pdf ).

عن الكاتب علي بن جابر الفيفي

علي بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة ، و قد ألتحق بالجامعة عام 1435 هجريا ، و هو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة ، ومؤلف كتاب لأنك الله.

تحميل كتاب إلى الظل قوانين للحياة PDF – علي بن جابر الفيفي

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد