- إعلان -

تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF – نوال السعداوي

تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF – نوال السعداوي – الكتابة في حياتي مثل حضن الأم، مثل الحب يحدث بلا سبب، ومع ذلك لم أكف عن البحث عن السبب. لماذا أكتب؟ .. هي مزيج من متناقضات الحياة؛ تجمع أسرتها بين أرستقراطية تركية تنحدر منها الأم، وبساطة مصرية تضرب بجذورها في أصل حبشي ينتمي إليه الأب «السيد السعداوي» موظف نظارة المعارف أو «المقارف» (كما كان يسميها) .. ورثت نوال السعداوي من والدها — الساخط على أحزاب الأقلية، والوفد، والملك، والمشارك في ثورة ١٩١٩م، والمطالب بتحسين أوضاع المصريين المعيشية — جينات التمرد، ومن نساء أسرتها تعلمت أن الأنثى يمكنها أن تتحرر من قيدها أو تبقى سجينة مجتمعها الذكوري. ولدت نوال السيد السعداوي في أكتوبر عام ١٩٣١م بقرية كفر طلحة إحدى قرى مركز بنها، لترحل مع أسرتها بعد سبع سنوات إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى منوف بالمنوفية. كان القدر رحيما بها، حينما آمن والدها بأن من حقها كإنسان أن تتلقى القدر الملائم من التعليم. هكذا تفتحت عيناها، وهكذا بدأت طفولتها .. نترككم مع تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF.

تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF - نوال السعداوي
تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF – نوال السعداوي
عن الكاتب نوال السعداوي

نوال السعداوي (27 أكتوبر 1931 — 21 مارس 2021)، طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص. كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام، اُشتهرت بمحاربتها لظاهرة ختان الذكور والإناث .. تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF.

أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان. استطاعت نوال أن تنال ثلاث درجات فخرية من ثلاث قارات. ففي عام 2004 حصلت على جائزة الشمال والجنوب من مجلس أوروبا. وفي عام 2005 فازت بجائزة إينانا الدولية من بلجيكا، وفي عام 2012 فازت بجائزة شون مأكبرايد للسلام من المكتب الدولي للسلام في سويسرا .. تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF.

- إعلان -

شغلت نوال السعداوي العديد من المناصب مثل منصب المدير العام لإدارة التثقيف الصحي في وزارة الصحة في القاهرة، الأمين العام لنقابة الأطباء بالقاهرة، غير عملها كطبيبة في المستشفي الجامعي. كما نالت عضوية المجلس الأعلى للفنون والعلوم الاجتماعية بالقاهرة. وأسست جمعية التربية الصحية وجميعة للكاتبات المصريات. وعملت فترة رئيسة تحرير مجلة الصحة بالقاهرة، ومحررة في مجلة الجمعية الطبية.

ولدت نوال السعداوي في 27 أكتوبر عام 1931 لعائلة تقليدية ومحافظة بقرية كفر طحلة إحدى قرى مركز بنها التابع لمحافظة القليوبية. كانت الطفلة الثانية من بين تسعة أطفال. خُتِنَتْ في السادسة من عمرها. أصرّ والدها على تعليم جميع أولاده. كان والدها مسؤولاً حكومياً في وزارة التربية والتعليم، وكان من الذين ثاروا ضد الاحتلال البريطاني لمصر والسودان كما شارك في ثورة 1919، وكعقاب له تم نقله لقرية صغيرة في الدلتا وحرمانه من الترقية لمدة 10 سنوات. استمدت منه احترام الذات ووجوب التعبير عن الرأي بحرية ودون قيود مهما كانت النتائج، كما شجعها على دراسة اللغات. توفي كلا والديها في سن مبكرة لِتُحملَ نوال العبء الكبير للعائلة.

توفيت يوم الأحد 21 مارس 2021 ميلاديًّا، الموافق 8 شعبان 1442 هجريًّا، عن عمر ناهز 90 عامًا، بعد معاناتها مع المرض حيث تعرضت لأزمة صحيّة قبل أيام من وفاتها أدخلتها أحد المستشفيات. ودُفنت بمقبرة العائلة في السادس من أكتوبر، بحضور أسرتها فقط بسبب ظروف وباء فايروس كورونا (كوفيد 19)، في غياب الإعلام برغبة أسرتها .. الآن مع تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF.

تحميل كتاب أوراقي حياتي 1 PDF – نوال السعداوي

المؤلف نوال السعداوي
الصفحات 228
سنة النشر 1995
القسم قصص قصيرة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية