تحميل كتاب أليس الصبح بقريب PDF – بلال فضل

تحميل كتاب أليس الصبح بقريب PDF

تحميل كتاب أليس الصبح بقريب PDF – بلال فضل – ليس شهادة للتاريخ فحسب، وليس وساماً يعلق على صدر كاتبه لأنه لم يكن يوماً منافقاً موالساً مداهناً يكتب ما تمليه عليه السلطة بدلاً من ضميره فحسب، ولكن أيضاً دليلاً قاطعاً وبرهاناً ساطعاً على أن “الأمل” شيء حقيقي في حياتنا وليس خدعة!! ليس وهماً صورته لنا قريحة المفكرين والمتأملين على مسار التاريخ، ولكنه حقيقة ثابتة في هذه الحياة.. “الأمل” مذاقه حلو كالسكر و شعوره غامر كالصباح..أليس لكل ليل فجر؟ “أليس الصبح بقريب”؟ عنوان الكتاب ولكنه أيضاً سؤال يصادفنا في كل صفحة من صفحات هذا الكتاب، الذي جمع مقالات الكاتب الجرئ الرائع الساخر العميق في سخريته ورؤيته “بلال فضل” من عام 2008 وحتى 2010 أي قبيل السقوط المروع لنظام مبارك في مصر.. هذه المقالات في ذات اللحظة التي كانت تشير فيها إلى مواطن الألم والداء في مصر المحروسة والمخروسة كانت تؤكد أن الصبح قريب ولكننا لا نشعر وأن الفجر آتي.. بلا دليل وبلا حسابات ولكن هو كذلك وكفى!.

تحميل كتاب أليس الصبح بقريب PDF - بلال فضل
تحميل كتاب أليس الصبح بقريب PDF – بلال فضل
عن الكاتب بلال فضل

بلال فضل كاتب وسيناريست مصري. من مواليد سنة 1974 م بالقاهرة حي منشية البكرى وعاش طفولته في الإسكندرية حيث كانت تقيم عائلته في حي محرم بك، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة عام 1995. عمل تحت التمرين في عام 1994 في مجلة روز اليوسف التي كانت وقتها منبرا للمعارضة الليبرالية واليسارية في عهد مبارك، ثم تركها ليعمل سكرتيرا لتحرير جريدة الدستور أشهر الصحف المصرية المعارضة والتي بدأ صدورها في عام 1995 واستمر بها حتى إغلاقها بقرار رئاسي في مطلع عام 1998، وكان إلى جوار عمله كسكرتير للتحرير يكتب المقالات والتحقيقات ويشرف على صفحة بريد القراء. بعد إغلاق الدستور كتب في عدد من الصحف والمجلات مثل الكواكب وصباح الخير والمصور والهلال والأسبوع ووجهات نظر والاتحاد والوسط اللندنية وعمل معدا تلفزيونيا في ART ثم نائبا لمدير مكتب محطة إم بي سي بالقاهرة لمدة عام. كما عمل محررا عاما لجريدة الجيل المصرية ثم شارك في تأسيس جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقاقة مع الكاتب صلاح عيسى وعمل مديرا لتحريرها لعدة أشهر قبل أن يقرر ترك الصحافة نهائيا بعد خلافات مع رئيس التحرير.

تحميل كتاب أليس الصبح بقريب PDF – بلال فضل

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد