- إعلان -

تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF – محمد حبش

تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF

- إعلان -

تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF – محمد حبش – كان في الواقع قراراً صعباً ومفاجئاً لكثير من الأصدقاء يوم ذهبت إلى الشيخ أحمد كفتارو مع سبعة من أعلام الدعوة في الشام وأخبرته بنيتي في دخول مجلس الشعب، وهم الشيخ منذر الدقر والشيخ راتب النابلسي والدكتور عبد القادر الكتاني والشيخ هشام الحمصي والأستاذ نذير أبو طوق والشيخ عبد الله الغلاييني، ونقلت لهم رغبتي في الترشح لمجلس الشعب قبل خمسة عشر يوماً من الانتخابات التشريعية لعام 2003 فقد كنت في عملي الفكري قد حددت رسالتي تماماً، وهي رسالة صادمة يسعى إليها عادة أولئك الذين لا يهتمون كثيراً بإعجاب الناس وثنائهم،

تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF - محمد حبش
تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF – محمد حبش

خاصة في المحيط الذي كنت أعمل فيه وهو محيط محافظ ملتزم لا يرحب بالتجديد والتغيير إلا ضمن أطر جد ضيقة، وقد قال كلمته الصارمة بحق كتبي، وكنت أعلم أن من سلك سبيل التغيير الصادم هذا فقد اتخذ قراره باتجاه نهاية فلسفية أشبه ما تكون بمنطق الثائر أبي ذر: يعيش وحيداً ويموت وحيداً ويحشر يوم القيامة وحيداً، وكانت الجبهات قد بدأت تنفتح علي من كل جانب، ولا شك أن الإقدام على خطوة كهذه يتطلب أجواء من التهدئة والمصالحة، وليس المواجهة والتحدي، وهكذا فقد رأى كثير من الأصدقاء أن الإقدام على خطوة كهذه يشكل تناقضاً مع السلوك الذي أنهجه، وستؤدي إلى تحفيز كثير ممن يتضررون من صعود كهذا. ولا أخفيك أنني كنت أنظر إلى المسألة من أفق آخر، فالرسالة التي نحملها هي خطاب محبة للناس على اختلاف مشاربهم، وهي ثقة بالإنسان والإيمان، وشعبك مؤمن وهو يحب خطاب الوحدة والجماعة، والغالبية فيه تحب قيم الإسلام وتسامحه التي ندعو لها وهي غير معنية بالخلافات الجزئية بين المشايخ، وهذا بالضبط ما حصل حين قال الناس كلمتهم ومنحوني أكثر الأصوات في القطاع الأول بدمشق بعد مرشحي الأحزاب، وأنا سعيد بذلك غاية السعادة .. نترككم مع تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF.

عن الكاتب محمد حبش

محمد حبش باحث في التنوير الإسلامي وحوار الأديان .. نشأ الدكتور محمد حبش في مدرسة عمه الشيخ أحمد كفتارو للعلوم الإسلامية في دمشق، وحفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد سكر، كما درس العلوم الإسلامية في المعهد الشرعي للدعوة والإرشاد وحصل على درجة الإقراء بالقراءات المتواترة من شيوخ القراء ومن الفتوى السورية .. نال الإجازة في الشريعة من جامعة دمشق ثم تابع تحصيله العلمي ونال ثلاث درجات ليسانس في العلوم العربية والإسلامية من جامعات دمشق وطرابلس وبيروت كما حصل على الماجستير ونال الدكتوراه من جامعة القرآن الكريم في الخرطوم بإشراف الدكتور العلامة وهبة الزحيلي والدكتور العلامة محمد علي الإمام عام 1996، حيث بدأ بالتدريس الجامعي في جامعة دمشق وكلية الدعوة الإسلامية وأصول الدين بدمشق .. تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF.

- إعلان -

وفي عام 2010 أعلنت جامعة كرايوفا، أعرق الجامعات الرومانية أن رتبة دكتوراه الشرف قد خصصت للدكتور محمد حبش تقديراً لبحوثه ونشاطه في حوار الأديان وبشكل خاص كتابه سيرة الرسول محمد، وقد قامت الجامعة بترجمته للرومانية واعتبر مقرراً على طلبة كليات اللاهوت في الجامعة .. يتبنى الدكتور محمد حبش مشروع التجديد الديني ، وقد تخصص في التنوير الإسلامي وحوار الأديان، وقد تبنّى عدداً من قضايا التجديد الديني أهمها: رفض احتكار الخلاص، وتجديد فقه المرأة في الإسلام، وتعزيز المذهب الإنساني في الإسلام، وإحياء مصادر الشريعة الغائبة مما يعني منح دور أكبر في التشريع للعقل على حساب النص .. كان واعظاً وخطيباً وإماماً لثلاثين سنة في مسجد الزهراء بدمشق، ثم مؤسساً ومديراً لمعاهد القرآن الكريم في سوريا، ومستشاراً لمركز الدراسات الإسلامية، كما انتخب مرتين رئيساً لجمعية علماء الشريعة بدمشق بالإضافة لممارسته التأليف والشعر والكتابة.

تبنى في البرلمان عدداً من القضايا التشريعية والقانونية ومنها قانون الجنسية للمرأة السورية، وقانون الحضانة، وقانون تحسين رواتب الموظفين الدينيين، كما نجح في منع ظاهرة الإعلان عن الفحشاء في سوريا .. انتقل منذ 2012 إلى الإمارات وعمل بالتدريس الجامعي في جامعة أبو ظبي أستاذاً للفقه الإسلامي في كلية القانون، وكلية الآداب والعلوم .. حصل على جائزة رابطة كتب التجديد عن كتابه الدبلوماسية بدل الحرب 2017 و جوائز دولية عدة منها جوائز المسابقة الدولية للقرآن الكريم في السعودية وليبيا وإيران وغيرها كثير من جوائزَ أخرى .. الآن مع تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF.

تحميل كتاب ألف یوم في مجلس الشعب (حول تجربة الدكتور محمد حبش) PDF – محمد حبش

المؤلف محمد حبش
الصفحات 95
سنة النشر غير معروف
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية