تحميل كتاب أقوى براهين جون لينكس PDF – جون لينكس

تحميل كتاب أقوى براهين جون لينكس PDF

تحميل كتاب أقوى براهين جون لينكس PDF – جون لينكس – يعرض لنا هذا الكتاب أقوى الحجج والبراهين القاطعة التي قدمها الدكتور جون لينكس في تفنيد مغالطات منكري الدين، وهو عالم بريطاني مشهور، مؤيد للمسيحية، ويعمل مناظرًا بجانب عمله في مجال الرياضيات وفلسفة العلوم .. وقد بذل المؤلف أحمد حسن جهدًا كبيرًا في البحث والتنقيب داخل مؤلفات جون لينكس، ثم ينتقي لنا في النهاية ثلاثة من أشهر وأقوى كتابات جون لينكس في نقد الإلحاد الجديد وأشهر رؤوسه في الخارج مثل البيولوجي التطوري ريتشارد دوكينز، والفيزيائي الفلكي ستيفن هوكينج، وذلك عن طريق تجميع وإعادة ترتيب أقوى الفصول من هذه الكتب لتقديمها إلى القارئ العربي والتعليق عليها من الناحية الشرعية والعلمية، وكذلك التصرف اليسير في عدد من مواضيعها حسب الحاجة.

تحميل كتاب أقوى براهين جون لينكس PDF - جون لينكس
تحميل كتاب أقوى براهين جون لينكس PDF – جون لينكس
عن الكاتب جون لينكس

جون كارسون لينوكس (بالإنجليزية: John Carson Lennox)‏ عالم بريطاني في الرياضيات وفلسفة العلوم ومناظر مؤيد للمسيحية ويعمل كبرفسور في الرياضيات في جامعة أكسفورد. وهو عضو في زمالة في الرياضيات وفلسفة العلوم في كلية تمبلتون الخضراء، جامعة أكسفورد. وهو أيضا مستشار الرعوي في كلية تمبلتون الأخضر وقاعة يكليف، ومحاور وكاتب معروف في قضية العلاقة بين العلم والإيمان.

شارك لينوكس بالكثير من المناظرات المادفعة عن المسيحيّة بما في ذلك مناظرات مع كريستفور هتشنز ومايكل شريمير وريتشارد دوكنز ولونرس كراوس ومايكل تولي وستفن لو وبيتر سنغر. واشتهرت مناظرته في عام 2007 ع ريتشارد دوكنز حول كتابه وهم الإله (The God Delusion) وقد بثت لملايين الناس حول لعالم ووصفتها جريدة وول ستريت جورنال (Wallstreet Journal) بأنها نقاش متحضر حول وجود الله. أما من حيث اختصاصه العلم في الرياضيات فقد درسها في عدة جامعات وفي عدة بلدان، وله 70 بحثاً منشوراً بير ريفيو في الرياضيات وشارك في فرودتين عن الرياضيات في أوكسفورد كما عمل على ترجمة الرياضيات من الروسية. يدرّس لينوكس مادّة العلم والدّين في جامعة أوكسفورد وألّف عدداً من الكتب عن علاقة العلم والدين والأخلاق وآخرها كان إنفورماتيكا 2001 ثم كتاب حانوتي الإيمان 2002 رؤية العالم 2004 مع ديفيد ويلفبي غودنغ من ثلاثة أجزاء بللغة الروسية واللغة الأوكرانية وآخرها كتابه، الله وستفن هوكنغ: تصميم من بكل الأحوال؟ 2011. قدم ندوات عديدة في بلدان مختلفة وفي عدة مناسبات وله رحالات إلى بلاد الاتحاد السوفيتي السابق، وقدم برنامج حواري على الإذاعة البريطانية في 14 مارس 2012

يتكلم لينوكس الإنكليزية والرّوسية والفرنسية والألمانية والإسبانية ومتزوج من سالي وله ثلاثة أطفال وخمسة أحفاد. لينوكس مسيحي متدين ويعلن إيمانه وساهم في مؤتمرات ومناظرات عديدة للدفاع عن المسيحية وجادل علماء آخرين حول وجود الله وتوافق الإيمان بوجود الله مع الرؤية العلمية للعالم، كما القى محاضرات عن مفهوم الشك ومعضلة الشر.

المؤلف جون لينكس
الصفحات 588
سنة النشر 2015
القسم كتب دينية

تحميل كتاب أقوى براهين جون لينكس

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا