تحميل كتاب أسطورة من كتاب الحب PDF – محمد عبدالحليم عبدالله

تحميل كتاب أسطورة من كتاب الحب PDF

تحميل كتاب أسطورة من كتاب الحب PDF – محمد عبدالحليم عبدالله – يكتب “كريم الشاذلى” هذا الكتاب “أسطورة الحب” لمن يرى بأن الحب أسطورة لم تكن حاضرة يوما فى قلوب الناس ، وكذلك يتوجه بهذا الكتاب لمن يرى أن تحديات الحياة لم تترك للحب متنفساً ليعلن عن نفسه ، ليخبره أن شمس الحب قادرة على أن تسطع مشرقة ، رغم سحب التشاؤم التى تغطى سماء حياتنا.. وقد قسم “كريم الشاذلى” كتابه “أسطورة الحب” إلى فقرات ، منها ما يخاطب به الزوج ، ومنها ما يتحدث به إلى الزوجة ، محاولاً من خلاله فتح مساحات من التأمل ، طامعاً أن يستوعبه القارئ ويفكر فيما جاء فيه.

تحميل كتاب أسطورة من كتاب الحب PDF - محمد عبدالحليم عبدالله
تحميل كتاب أسطورة من كتاب الحب PDF – محمد عبدالحليم عبدالله
عن الكاتب محمد عبدالحليم عبدالله

محمد عبد الحليم عبد الله هو أحد رموز الرواية في الأدب العربي الحديث ، ومن أكثر الذين تحولت أعمالهم الأدبية إلى أفلام سينمائية بسبب ما تميز به من ثراء في الأحداث والشخصيات والبيئة المحيطة بها .. وهي الخصائص التي ميزت أعماله عن سائر الروائيين من جيله.

من مواليد 2/3/1913 بمحافظة البحيرة ، وتخرج في مدرسة ” دار العلوم ” العليا عام 1937 . نشرت أول قصة له ، وهو ما يزال طالبا في عام 1933 ، وعمل بعد تخرجه محررا بمجلة ” مجمع اللغة العربية ” حتى أصبح رئيسا لتحرير مجلة المجمع.

عين مساعدا لسكرتير عام نادي القصة ، وجمعية الأدباء في 21/4/1963 ، وعين عضوا لمجلس إدارة جمعية الأدباء في 1/11/1967 .

من أهم مؤلفاته :- ( بعد الغروب – شمس الخريف – الجنة العذراء – للزمن بقية – شجرة اللبلاب ..وغيرها ) كما كتب العديد من القصص القصيرة.

ترجم العديد من أعماله إلي اللغات الفارسية ، والإنجليزية ، والفرنسية ، الإيطالية ، والصينية ، والألمانية ، كما تحولت معظم رواياته إلي أفلام سينمائية.

الجوائز التي حصل عليها: جائزة المجمع اللغوي عن قصته ” لقيطة ” عام 1947 .. جائزة وزارة المعارف عن قصة ” شجرة اللبلاب ” عام 1949 .. جائزة إدارة الثقافة العامة بوزارة المعارف عن روايته ” بعد الغروب “عام 1949 .. جائزة الدولة التشجيعية عن قصة ” شمس الخريف ” عام 1953 .. كما أهدي الرئيس الراحل أنور السادات لاسم محمد عبد الله وسام الجمهورية .. أنشئت مكتبة أدبية باسمه في قريته ” بولين ” التابعة لكوم حماده بمحافظة البحيرة. وأقيم متحف بجوار ضريحه في قريته ، وأبرز ما يوجد في المتحف المخطوطة الأولي لقصته ” غرام حائر “.

تحميل كتاب أسطورة من كتاب الحب PDF – محمد عبدالحليم عبدالله

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد