تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثالث PDF – هاروكي موراكامي

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثالث PDF

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثالث PDF – هاروكي موراكامي – غارة حديقة الحيوانات (أو، مجزرة خرقاء) زوت جوزة أكاساكا قصة النمور، والفهود، والذئاب، والدببة التي أطلق الجنود عليها النار ذات مساء حار في أغسطس 1945. سردت القصة بدقة ووضوح فليم وثائقي يُسقط على شاشة بيضاء، ولم تترك شيئاً للغموض. إلا أنها لم تشهد الأحداث بنفسها. إنما كانت، أثناء وقوعها، تقف على سطح سفينة نقل تحمل مستوطنين من منشوريا إلى اليابان. وما رأته بالفعل كان صعود غواصة أمريكية إلى السطح.

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثالث PDF - هاروكي موراكامي
تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثالث PDF – هاروكي موراكامي

مثل الجميع، كانت قد خرجت مع الأطفال الآخرين من حمام البخار الذي لا يُطاق في عنبر الشحن ليتكنوا على حاجز السطح ويستمتعوا بالنسائم العليلة التي تهب على البحر الهادئ. وعندها طفت غواصة إلى السطح دون سابق إنذار، كانها جزء من حلم. شق الهوائي ومرشد اللاسلكي والبريسكوب سطح الماء أولا، ثم ظهر برج المراقبة، مثيراً الموج. وأخيراً استقرت كتلة الفولاذ بكاملها التي يتقاطر منها الماء تحت شمس الصيف. رغم أن الشيء الذي أمامها بشكله لا يمكن أن يكون سوى غواصة، إلا أنه بدا لها كإشارة رمزية من نوع ما أو مجاز يصعب فهمه.

سارت الغواصة بمحاذاة السفينة بعض الوقت، كأنها تترصد فريستها. وسرعان ما فتحت كوة، ثم صعد أحد أفراد الطاقم، وآخرون بعده، إلى السطح، تفحص الضباط، من سطح برج المراقبة، كل تفاصيل سفينة النقل عبر منظار ضخم، تلتمع عدساته بين الفينة والأخرى، كانت سفينة النقل مليئة بمدنيين عائدين إلى اليابان، ووجهتهم هي ميناء ساسيبو. غالبيتهم نساء وأطفال، وهم أسر المسؤولين اليابانيين في حكومة مُنشوكو الصورية، ومسؤولي خطوط السكك الحديدية التي تملكها اليابان في جنوب منشوريا، هاربين إلى اليابان من الفوضى التي ستعقب هزيمة اليابان الوشيكة في الحرب. بدلاً من مواجهة الرعب الذي لا مفر منه، كانوا مستعدين للمخاطرة باحتمال تعرضهم لهجوم غواصة أمريكية في المياة المفتوحة، حتى تلك اللحظة على الأقل.

عن الكاتب هاروكي موراكامي

الكاتب هاروكي موراكامي هو كاتب ياباني ومترجم. حصل موراكامي على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة فرانك كافكا عن روايته كافكا على الشاطئ، كما صنفته مجلة الغارديان على أنه أحد أبرز الروائيين على قيد الحياة في العالم. مؤلفاته: -روايات من أهم أعماله الروائية اسمع صوت أغنية الريح (1987) بينبال، 1973 (1985) كافكا على الشاطئ (2002) 1Q84 ـ (2009) جنوب الحدود، غرب الشمس سبوتنيك الحبيبة الغابة النروجية رقص..رقص.. رقص قصص قصيرة الضفدع ينقذ طوكيو (1999).

المؤلف هاروكي موراكامي
الصفحات 435
سنة النشر 2019
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثالث

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا