تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثاني PDF – هاروكي موراكامي

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثاني PDF

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثاني PDF – هاروكي موراكامي – جذور الرغبة في الغرفة رقم 208 العبور من خلال الجدار وأنا في قاع البئر، رأيت حلماً قبل الفجر. لكنه لم يكن حلماً، إنما شيء ما حدث متخذاً هيئة حلم .. كنت أسير وحدي، ووجه نويورو واتايا يعرض على شاشة تلفاز عملاق وسط ردهة واسعة، وقد بدأ حديثه للثو. يرتدي بدلة من قماش صوفي خشن، وقميصاً مخططاً، وربطة عنق كحلية. ويعقد ذراعيه على الطاولة أمامه، ويتحدث ناظراً إلى الكاميراء تتدلى خلفه خريطة عالم عملاقة، لا بد أن أكثر من مئة شخص كانوا في الردهة، وكل واحد منهم ترك ما كان يفعله ووقف يستمع إليه، وتعابير الجد تكسو وجوههم . كان نويورو واتايا على وشك إعلان شيء سيحدد مصير الناس.

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثاني PDF - هاروكي موراكامي
تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثاني PDF – هاروكي موراكامي

توقفت أنا أيضاً لأنظر إلى شاشة التلفاز. كان نوبورو واتايا بخاطب ملايين الناسرالذين لا يراهم بنيرة متمرسة لكنها صادقة. وعندئذ ، اختفى ذلك الشيء الذي لا تحتملرالذي دائماً ما أشعر به عندما أكون معه وجهاً لوجه، اختفى في مكان عميق غيررمرئي، كان يتحدث بأسلوبه المقنع الفريد باختيار لحظات التوقف بعناية، وطبقاترالصوت، وتعابير الوجه المختلفة، كل ذلك عزز لدي إحساساً غريباً بالواقعية. بدا لي أن نوبورو واتايا يصقل مهاراته في الخطابة مع مرور كل يوم. مع كراهيتي لهذا ،ركان على أن أسلم له بذلك.

كان يقول: «وكما ترون يا أصدقائي، كل شيء معقد وبسيط في آن واحد. هذه هي القاعدة الجوهرية التي تحكم العالم، يجب الا ننساها أبداً. الأشياء التي تبدو معقدة- والأشياء المعتدة فعلاً- تكون بسيطة للغاية عندما يتعلق الأمر بالدوافع. الأمر يتعلق بما تبحث عنه. الدافع هو جذر الرتبة، إن جاز التعبير والأهم هو البحث عن الجذور . احفروا تحت سطح الواقع المعقد، وواصلوا الحفر، ثم أحفروا المزيد حتى تصلوا إلى طرف الجذر. إذا فعلتم ذلك..» – وهنا أومأ ناحية الخريطة – «.. فسوف يتضح كل شيء في النهاية. هكذا يسير العالم. لا يستطيع الحمقى التحرر من التعقيد الظاهري. يتلمسون طريقهم في الظلام، بحثاً عن مخرج، ويموتون قبل أن يفهموا شيئاً واحداً عن العالم. وقد فقدوا كل حس بالاتجاهات، كما لو أنهم في أعماق غابة أو في قاع بنر. وسبب فقدانهم لحس الاتجاهات هو أنهم لا يفهمون المبادئ الجوهرية. ليس لديهم في رؤوسهم سوى القمامة والحجارة، ولا يفهمون شيئاً، لا شيء على الإطلاق. لا يمكنهم تمييز الأمام من الخلف، ولا الأعلى من الأسفل، ولا الشمال من الجنوب. ولهذا لا يستطيعون التحرر من الظلام أبداً».

عن الكاتب هاروكي موراكامي

الكاتب هاروكي موراكامي هو كاتب ياباني ومترجم. حصل موراكامي على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة فرانك كافكا عن روايته كافكا على الشاطئ، كما صنفته مجلة الغارديان على أنه أحد أبرز الروائيين على قيد الحياة في العالم. مؤلفاته: -روايات من أهم أعماله الروائية اسمع صوت أغنية الريح (1987) بينبال، 1973 (1985) كافكا على الشاطئ (2002) 1Q84 ـ (2009) جنوب الحدود، غرب الشمس سبوتنيك الحبيبة الغابة النروجية رقص..رقص.. رقص قصص قصيرة الضفدع ينقذ طوكيو (1999).

المؤلف هاروكي موراكامي
الصفحات 267
سنة النشر 2019
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك الكتاب الثاني

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا