تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك 1 PDF – هاروكي موراكامي

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك 1 PDF

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك 1 PDF – هاروكي موراكامي – رواية “طائر الزنبرك” للكاتب هاروكي موراكامي، تعد من أهم ماكتبه موراكامي، بل تعد علامة فارقة في مشروعه الكتابي هذة الترجمة قام بها المترجم السوداني محمد عبد العاطي – وهو صاحب ترجمات سابقة لموراكامي، مثل حدائق موراكامي 1 و 2 وهما مجموعتان من القصص، نقل فيها الرواية لأول مرة للغة العربية هذا الكتاب المهم مفصلاً على ثلاثة أجزاء.

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك 1 PDF - هاروكي موراكامي
تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك 1 PDF – هاروكي موراكامي

عن ميلادي كوميكو أوكادا ونوبورو واتايا يصعب علي، بما أنني نشات طفلاً وحيداً، تخيل مشاعر الإخوة عندما يتصلون ببعضهم البعض وكل منهم يعيش حياة مستقلة عن الأخر. وفي حالة كوميكو، كلما جتنا على ذكر نوبورو واتايا، ترتسم على وجهها نظرة غريبة، كما لو أنها وضعت شيئا غريب المذاق في فمها عن طريق خطاً. لكن لم تكن لدي وسيلة لمعرفة معنى تلك النظرة تحديداً. لا أكن أي مشاعر إيجابية ناحية شقيقتها الأكبر، وتعلم كوميكو هذا ولا تستنكره، فهي نفسها لم تكن مولعة بالرجل. ومن الصعب تخيلهما يتحدثان مع بعضهما اذا لم تكن تربطهما علاقه دم، لكنهما في الواقع شقيقان، وهو ما جعل الأمور أكثر تعقيداً. بعد شجاري مع والد كوميكر، وانقطاع اتصالي بوالديها، لم تعد كوميكو تجد أي مناسبة لرؤية نويورو واتايا. كانت المشاجرة عنيفة. ولم أخض شجارات كثيرة على امتداد حياتي. لست من ذلك النوع، لكن عندما أبدأ، لا أتراجع. لذلك كان قطع علاقتي بوالد كوميكو نهائياً.

تلاشى الغضب على نحو غامض إثر ذلك، بعدما تقست عن كل ما يعتمل في صدري. ولم أشعر سوي بارتياح. إذ لم أعد مضطراً لرؤيته مجدداً أبداً. كان الأمر كما لو أن عبئاً ثقيلاً كنت أرزح تحت وطأته مدة طويلة وقد رُفع عن كاهلي. لم يبق لدي شيء من الغضب أو الكراهية. حتى إنني شعرت نحوه بشيء من التعاطف بسبب المشاكل التي يواجهها في حياته، على الرغم من التفاهة التي تبدو عليها حياته في نظري. قلت لكوميكو إنني لن أقابل والديها أبداً ويمكنها زيارتهما بدوني متى ما شاعت. لكنها لم تسع لزيارتهما. قالت: «لا عليك، لا أحب زيارتهما على أي حال».

عن الكاتب هاروكي موراكامي

الكاتب هاروكي موراكامي هو كاتب ياباني ومترجم. حصل موراكامي على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة فرانك كافكا عن روايته كافكا على الشاطئ، كما صنفته مجلة الغارديان على أنه أحد أبرز الروائيين على قيد الحياة في العالم. مؤلفاته: -روايات من أهم أعماله الروائية اسمع صوت أغنية الريح (1987) بينبال، 1973 (1985) كافكا على الشاطئ (2002) 1Q84 ـ (2009) جنوب الحدود، غرب الشمس سبوتنيك الحبيبة الغابة النروجية رقص..رقص.. رقص قصص قصيرة الضفدع ينقذ طوكيو (1999).

تحميل رواية يوميات طائر الزنبرك 1 PDF – هاروكي موراكامي

المؤلف هاروكي موراكامي
الصفحات 269
سنة النشر 2019
القسم روايات مترجمة


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية