تحميل رواية يا أبنتى لا تحيرينى معك PDF – إحسان عبد القدوس

تحميل رواية يا أبنتى لا تحيرينى معك PDF

تحميل رواية يا أبنتى لا تحيرينى معك PDF – إحسان عبد القدوس – لم أكتب هذه المجموعة على أنها مجموعة قصص ورغم ذلك فهي قصص.. وقد كتبتها على أنها حوار بين الجيل الجديد والجيل القديم حول نواحي الحياة، والحوار هو عرض ومناقشة موضوع، وكل مووضع يعتبر قصة، أي أن هذه المجموعة رغم أنها لم تكتب على أنها قصص إلا أنها في الواقع قصص، أو هي نوع جديد من العرض القصصي أدخل به إلى الأدب العربي، ويمكن ببساطة وسهولة إعادة كتابة كل مناقشة من هذه المناقشات التي يعرضها الحوار في شكل قصة كاملة بالسياق والأسلوب التقليدي لكتابة القصة، وأنا عندما اتعرض للحوار بين الجيل الجديد والجيل القديم اعتقد أنه مهما وصل الخلاف بينهما فإن الجذور واحدة، فمهما اختلفت البنت مع الأم أو الابن مع الأب في أسلوب الحياة وفي أسس التفكير وفي الآراء التي يصلون إليها، فإنهما مرتبطان دائمًا بجذور واحدة، وهي جذور ثابتة في أصل المجتمع أي أن المجتمع مهما تطور يبقى مرتبطًا بالجذور التي تكون ونما بها.

تحميل رواية يا أبنتى لا تحيرينى معك PDF - إحسان عبد القدوس
تحميل رواية يا أبنتى لا تحيرينى معك PDF – إحسان عبد القدوس
عن الكاتب إحسان عبد القدوس

احسان عبد القدوس، صحفى و روائى و كاتب سياسى مصرى. ابن روز اليوسف مؤسسة روز اليوسف، مجلة روز اليوسف و مجلة صباح الخير. ابوه محمد عبد القدوس كان ممثل و مؤلف. تخرج من كلية حقوق فى جامعة القاهره سنة 1942. اشتغل محامى تحت التمرين فى مكتب المحامى ادوارد قصيرى. رئيس تحرير لمجلة روز اليوسف من 1945-1964. كان رئيس لمؤسسه اخبار اليوم‏ 1966-1974، و رئيس لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام من مارس 1975 لمارس 1976. كاتب متفرغ فى جريدة الأهرام لحد وفاته فى يناير سنة 1990. تحولت اغلب قصصه لأفلام سينما. كان متجوز لواحظ إلهامى و له ولدين: محمد و احمد. بعد وفاته حاولت بعض الجهات اعادة انتاج قصصه مع عمل تعديلات رأتها ضرورية لكي تتماشى مع الترويج لمذهبهم و فكرهم- لكن أولاده فاجئوهم برفض التزوير ، لإنهم اعتبروه اعتداء على أبوهم، و إن موافقتهم على أى تغيير بتعتبر خيانة لذكرى أبوهم، لأغراض سياسية دنيوية عارضة، و ابنه محمد عبد القدوس رأى أن هذا يتعارض مع القيم التى يؤمن بها ، و إن هذا حتى بتعارض مع مفهومه هو للأفكار التى يروج لها الناس اللذين يريدون نسب قصص متعدلة لإحسان عبد القدوس بعد مماته.

المؤلف إحسان عبد القدوس
الصفحات 95
سنة النشر 1996
القسم روايات عربية

تحميل رواية يا أبنتى لا تحيرينى معك

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد