تحميل رواية هيبي PDF – باولو كويلو

تحميل رواية هيبي PDF

تحميل رواية هيبي PDF – باولو كويلو – تدور أحداث الرواية حول باولو وكلارا، يجمعهما البحث عن الذات ومحاولة الوصول إلى معنى وقيمة لوجودهما في الحياة. باولو هو شاب حالم يريد دومًا أن يصبح كاتبًا، إلا أن الحياة وضغط الواقع اضطراه إلى السفر هربًا من النظام العسكري المستبد في البرازيل، ومن هنا يبدأ رحلته حول العالم في البحث عن الحرية والسلام والروحانيات التي افتقدها في ظل الواقع الآلي الذي فرضته الأنظمة الحاكمة على الشعوب.

تحميل رواية هيبي PDF - باولو كويلو
تحميل رواية هيبي PDF – باولو كويلو

وفي طريقه يعثر على تجمع بعنوان “ثلاثة أيام من السلام والموسيقى” ويقرر أن يخوض التجربة، ليجد نفسه في وسط مجموعة من الهيبيز في نيويورك ستينيات القرن الماضي، حيث بدأ الهيبيز في الظهور بنمط جديد للحياة يتجلى في ملابسهم وأشكالهم ونمط حياتهم المختلف عن حياة الناس في المجتمعات.. إنه نمط جديد وفريد يراه الكثيرون نابضًا بالحياة في هذا الوقت، ويتخذون من الموسيقى مصدرًا للسلام والروحانية، ويناقشون الكثير من قضايا التحرر والديكتاتورية والتخلص من القبضة الحديدية للأنظمة، والوصول إلى التحرر والوعي السياسي.

على الجانب الآخر، قررت كلارا أن تبحث عن ذاتها، إلى أن جاء يوم وسمعت فيه عن حافلة الهيبيز التي تسير على طول الطريق في نيبال، وكانوا وقتها يشكلون موجة صاعدة بشدة والجميع ينظر إليهم، ومن يبحث عن تجربة جديدة ينضم لهم.. فقررت الانضمام، لتلتقي بباولو، ويتوجها سويًا إلى نيبال عبر هذا الباص السحري.. إنها قصة ملهمة تجمع بين الحب والسفر والبحث عن الذات، والكثير من الأفكار السياسية.. إنها تمثل نظرة جديدة للعالم والمجتمع والناس.

عن الكاتب باولو كويلو

باولو كويلو (بالبرتغالية: Paulo Coelho‏) هو روائي وقاص برازيلي ولد (24 اغسطس 1947). يؤلف حاليا القصص المحررة من قبل العامة عن طريق الفيس بوك. تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه .. وعين سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة .. باولو كويلو في 2007 تعد الخيميائي أشهر رواياته وتمت ترجمتها إلى 80 لغة ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة في جميع انحاء العالم.

ولد في ريو دي جانيرو عام 1947. قبل أن يتفرغ للكتابة، كان يمارس الإخراج المسرحي، والتمثيل وعمل كمؤلف غنائي، وصحفي. وقد كتب كلمات الأغاني للعديد من المغننين البرازيليين أمثال إليس ريجينا، ريتا لي راؤول سييكساس، فيما يزيد عن الستين أغنية.

ولعه بالعوالم الروحانية بدء منذ شبابه كهيبي، حينما جال العالم بحثا عن المجتمعات السرية، وديانات الشرق. نشر أول كتبه عام 1982 بعنوان “أرشيف الجحيم”، والذي لم يلاق أي نجاح. وتبعت مصيره أعمال أخرى، ثم في عام 1986 قام كويلو بالحج سيرا لمقام القديس جايمس في كومبوستيلا. تلك التي قام بتوثيقها فيما بعد في كتابه “الحج”. في العام التالي نشر كتاب “الخيميائي”، وقد كاد الناشر أن يتخلي عنها في البداية، ولكنها سرعان ما أصبحت من أهم الروايات البرازيلية وأكثرها مبيعا .. حاز على المرتبة الأولى بين تسع وعشرين دولة. ونال على العديد من الأوسمة والتقديرات.

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا