تحميل رواية مي ليالي إيزيس كوبيا PDF – واسيني الأعرج

تحميل رواية مي ليالي إيزيس كوبيا PDF

تحميل رواية مي ليالي إيزيس كوبيا PDF – واسيني الأعرج – رواية عن كاتبة كانت ملء السمع والبصر في فترة من أهم الفترات الثقافية مي زيادة التي استطاعت بكتاباتها وفكرها أن تفرض وجودها في عالم الأدب في بداية القرن العشرين قصة مخطوطة ليالي العصفورية التي دونت فيها فترة احتجازها في مصحة الأمراض العقلية في لبنان مآساة مي بعد ما استدرجها ابن عمها إلى لبنان واتهمها بالجنون للاستيلاء على أموالها وممتلكاتها كانت في حالة اكتئاب وحزن شديد لفقد الأحباب بدءا بوفاة والدها وبعده جبران خليل ثم والدتها اقتادوها بالقوة إلى العصفورية, وفي البداية لم تجد بجانبها من يدعمها ويساندها إلا القليل فأين الذين أحبوها.. أم أنهم أحبوا فيها فقط صورة المرأة الشرقية المختلفة عن السائد في ذلك الوقت وخلال الحكي عن أيام المعاناة والألم, يحكي الكاتب أيضا عن حياتها وأسرتها وعلاقاتها في سرد معبر عن فوضى المشاعر ومرارة الخذلان, والامتنان لمن أعانها حتى النهاية للخروج من المحنة.

تحميل رواية مي ليالي إيزيس كوبيا PDF - واسيني الأعرج
تحميل رواية مي ليالي إيزيس كوبيا PDF – واسيني الأعرج
عن الكاتب واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

على خلاف الجيل التأسيسي الذي سبقه، تنتمي أعمال واسيني، الذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية، إلى المدرسة الجديدة التي لا تستقر على شكل واحد وثابت، بل تبحث دائمًا عن سبلها التعبيرية الجديدة والحية بالعمل الجاد على اللغة وهز يقينياتها. إن اللغة بهذا المعنى، ليست معطى جاهزًا ومستقرًا ولكنها بحث دائم ومستمر.

إن قوة واسيني التجريبية التجديدية تجلت بشكل واضح في روايته التي أثارت جدلاً نقدياً كبيرًا، والمبرمجة اليوم في العديد من الجامعات في العالم: الليلة السابعة بعد الألف بجزأيها: رمل الماية والمخطوطة الشرقية. فقد حاور فيها ألف ليلة وليلة، لا من موقع ترديد التاريخ واستعادة النص، ولكن من هاجس الرغبة في استرداد التقاليد السردية الضائعة وفهم نظمها الداخلية التي صنعت المخيلة العربية في غناها وعظمة انفتاحها.

المؤلف واسيني الأعرج
الصفحات 356
سنة النشر 2018
القسم روايات عربية

تحميل رواية مي ليالي إيزيس كوبيا

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا