تحميل رواية مطر على بغداد PDF – هالة البدري

تحميل رواية مطر على بغداد PDF

تحميل رواية مطر على بغداد PDF – هالة البدري – بغداد نهاية سبعينات القرن الماضي، تفيض بالنازحين من المثقفين المصريين والفلسطينيين والعرب، الذين غادروا أوطانهم لأسباب سياسية اجتماعية، وتلقتهم بغداد واحتضنتهم بالحب العميق. فترة تاريخية حاسمة أعقبت حرب أكتوبر وعاصرت اتفاقيات السلام التي وقعت بين الرئيسين السادات والعدو الإسرائيلي، ماجت بأحداث جسام، شهدت سطوع أزمة الفكر القومي واليساري، وبزوغ الديكتاتورية وقبضتها الدامية. وحبلت بالمقدمات المفزعة لما جرى في ما بعد.

تحميل رواية مطر على بغداد PDF - هالة البدري
تحميل رواية مطر على بغداد PDF – هالة البدري

البطلة من الأهوار والبطل صحفي مصري يعيش انهيار عالمه القديم من حوله، والكاتبة قاهرية تزوجت في ربوع بغداد، فعشقتها وحملت هموم المدينة العريقة وحروبها على كاهلها، وداومت على زيارتها عبر سنوات الجمر والنار، لتلتقي أبطالها وشخوصها في أرجاء العراق العظيم.

مطر على بغداد رواية ضخمة من خلال عيون مصرية، حكايات عن روعة الأمكنة بين الجنوب العربي وساحات الأهوار، والشمال الكردستاني الساحر، وشخوصه المفعمة بالجمال الإنساني وثقافاته المتنوعة في زمن الحب والدمار وسؤال يلح عليك طوال فصول الرواية هل ما حدث كان حتمياً؟.

عن الكاتب هالة البدري

هالة البدري روائية مصرية تنتمي إلى جيل السبعينات، وتدور كتاباتها حول الهم الإنساني والعربي. عملت مراسلة لمجلتي “روز اليوسف” و”صباح الخير” في بغداد في الفترة من 1975 إلي 1980 وهو الزمن الذي شهد كثيراً من الأحداث المصرية والعربية.

حصلت على بكالوريوس تجارة، جامعة القاهرة، قسم إدارة الأعمال عام 1975 ، ثم على دبلوم صحافة، كلية الإعلام عام 1988.

المناصب التي شغلتها: نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون .. صحفية، مجلة روز اليوسف، بغداد، 1975-1980 .. حاضرت عن أعمالها في عدد من الجامعات دولياً، منها جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة، وجامعة وين ستيت في الولايات المتحدة، وجامعة الجزائر .. المراكز و العضويات الشرفية: ضيفة شرف معرض الجزائر للكتاب، 2002 .. سكرتير عام نادي القلم الدولي، مصر .. عضو لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة .. تناول كتبها بالنقد أو التحليل عدد من المصادر والرسائل الجامعية .. مراجع العمل والإنتاج: لها العديد من المنشورات، ترجمت إلى أكثر من لغة، منها: غواية الحكي. القاهرة: الهيئة المصرية العامة للكتاب، 2009 .. امرأة ما. القاهرة: دار الهلال، 2001 .. قصر النملة (مجموعة قصصية), القاهرة: الهيئة المصرية العامة للكتاب، 2007 .. كما شاركت في العديد من المؤتمرات الدولية والقومية.

المؤلف هالة البدري
الصفحات 433
سنة النشر 2013
القسم روايات عربية

تحميل رواية مطر على بغداد

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم