تحميل رواية مسار الأزرق الحزين PDF – علاء خالد

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين PDF

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين PDF – علاء خالد – عندما دخل علاء خالد المستشفى لإجراء عملية جراحية بسيطة، لم يكن يتوقع أنه سيتعرض لتجربة مرض صعبة وخطيرة. فقد ساءت حالته الصحية فجأة بسبب خطأ طبي، وخضع لعملية ثانية وأُدخل قسم العناية المركزة وهو بين الحياة والموت .. يبوح لنا أحد أهم شعرائنا المعاصرين بما راوده من أفكار ومخاوف وأحاسيس، في نص استثنائي وخاص جدًّا يعيد النظر في عديد من المسائل، من فقدان الخصوصية، والصراع مع الموت، إلى الحب والحياة ومكان الإنسان في الكون .. يذكر علاء خالد انه بالنسبة له : تجربتا السجن والموت وكل أشكال معايشة الموت أثناء الحياة هما تجربتي الخلاص الأساسيتين. وجود جديد متخلص من عيوب وسوءات الوجود السابق. بشكل ما تدفع حياتك لميلاد جديد بعد أن فاتك أن تكون مشاركا في ميلادك الأول.

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين PDF - علاء خالد
تحميل رواية مسار الأزرق الحزين PDF – علاء خالد
عن الكاتب علاء خالد

علاء خالد (1 يناير 1960) شاعر وروائي مصري وكاتب في جريدة التحرير وجريدة أخبار الأدب والمشرف العام وأحد مؤسسي مجلة أمكنة في الإسكندرية. منذ صدور ديوانه الأول في بداية التسعينيات، اعتبر أحد الأسماء الأساسية في تاريخ قصيدة النثر في جيلى الثمانينيات والتسعينيات، وصدرت له ستة دواوين شعرية أخرى، وثلاثة كتب نثرية. صدرت روايته الأولى بعنوان “ألم خفيف كريشة طائر تنتقل بهدوء من مكان لآخر” عن دار الشروق عام 2009.

ولد علاء خالد في مدينة الإسكندرية عام 1960. درس الكيمياء الحيوية في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية وتخرج فيها عام 1982. دخل الجيش كضابط احتياط وظل به حتى سنة 1986 وعمل موظفاً في شركة حتى سنة 1989. بدأ طريقه الأدبي في الثمانينات وتزوج من الفنانة التشكيلية والمصورة الفوتوغرافية سلوى رشاد سنة 1995. اشتهر بديوانه الأول الجسد عالق بمشيئة حبر في عام 1990 الذي يكشف فيه عن تجارب طفولته. ومن بين الأعمال النثرية التي صدرت له حتى الآن يمكن الإشارة بصورة خاصة إلى كتابه خطوط الضعف الذي صدر في عام 1995 والذي يقيم فيه علاء خالد علاقة بين عناصر أوتوبيوجرافية وبين لحظات تاريخية لواحة سيوة.

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين PDF – علاء خالد

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد