تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF – إميلي برونتي

تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF

تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF – إميلي برونتي – قد يبدو لقارئ هذه الرواية، قبل أن يخوض عبابها، أنها تتحدث عن سلسلة جبال تقع شمال إنكلترا، لكنه سيجد أن المقصود ب”المرتفعات ويذرنغ”، منزل ريفي في رأس جبل حوله أراض واسعة كانت مسرحا للأحداث التي نسجت إميلي برونتي منها هذا العمل الروائي العظيم. فإن كانت مرتفعات ويذرنغ فردوسا فهي ليست بالشيء الذي يدوم، وهي لا محالة زائلة، لكن الروائية أرادت أن تطرح لنا – عبر الصراع الدائر – فكرة الحياة والموت، وتتابع الأجيال عبر الزمن، وأن الإنسان مهما حرص على هذه الدنيا ومتاعها الزائل لا بد سيفارقها، ولذا فعليه أن يكون حذرا من مغبة أعماله السيئة، وأن يسير في ركب الخير، وأن يزرع في أرض خصبة، لا أن يضع بذاره في أرض بور. لقد بلغ “هيثكليف” الذي يمثل جانب الشر والحقد، والكراهية، ذروة ثرائه، وسيطر وتجبر واستولى على أملاك عائلتين، وحاول أن يمحو اسميهما من الوجود، لكن .. نترك للنص أن يطلعكم على أحداث هذا العمل الروائي المهم والشيق والمركزي في عمارة الرواية العالمية الكلاسيكية المترعة بالقيم والشفافيات .. نترككم مع تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF.

تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF - إميلي برونتي
تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF – إميلي برونتي
عن الكاتب إميلي برونتي

إيميلي جين برونتي (بالإنجليزية: Emily Jane Brontë)‏ روائية بريطانية وشاعرة، وُلدت في 30 يوليو 1818، وتوفيت 19 ديسمبر 1848. تشتهر برونتي بروايتها الوحيدة مرتفعات ويذرنغ التي تُعتبر من كلاسيكيات الأدب الإنكليزي. إيميلي هي الأخت الثانية في الأخوات برونتي، حيث أنها أصغر من شارلوت وأكبر من آن. نشرت إيميلي أعمالها تحت الاسم الذكوري المستعار إيلي بيل Ellis Bell.

ولدت أميلي برونتي في الثلاثين من تموز سنة 1818 في مدينة ثورنتورن في المقاطعة المسماة يوركشاير من أبوين فقيرين هما ماري برانويل والاب باترك برونتي. كانت الشقيقة الصغرى شارلوت برونتي والخامسة من ستة أطفال. في عام 1824، انتقلت العائلة إلى هاوورث، تلك المنطقة المزدهرة بمواهبهم الأدب الإنكليزي.

تبقى إميلي برونتي شخصية غامضة وتحديا لكتّاب السيرة لأن المعلومات عنها ضئيلة ومتفرقة، نظرا لطبيعتها الانفرادي وكونها منعزلة نوعا ما. كما لا يبدو عليها من النوع الذي لديه أصدقاء خارج العائلة. تبقى أختها شارلوت المصدر الرئيسي للحصول على معلومات عنها، على الرغم من أنها شقيقتها الكبرى لكنها قررت الكتابة علنا عنها بعد وقت قصير من وفاتها، شارلوت ليس شاهدا محايدا. في عام 1850، شارلوت كتبت: كان تصرف أختي لا قطيعي بشكل طبيعي، الظروف هي التي عززت ميولها إلى العزلة، لكنها كانت تذهب إلى الكنيسة أحيانا وأحيانا تمشي على التلال، وقالت انها نادرا ما عبرت عتبة المنزل. على الرغم من أنها كانت تحمل الخير للآخرين، إلا أنها لم تكن تختلط معهم .. تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF.

كانت برونتي تبلغ من العمر ثلاثة سنوات عندما وافى الاجل والدتها المريضة. بينما ارسلت الأخوات الأكبر سنا مارياواليزابيث وشارلوت إلى مدرسة للبنات حيث عانين من سوء معاملة وجوع وحرمان ظهر ذلك جليا في كتاب شارلوت جين أير. التحقت اميلي في المدرسة بعد فترة قصيرة من ذلك. وبعد أن اجتاج مرض تيفوس المدرسة اصيبت كلا الاخوات ماريا واليزابيث بالمرض ذاته حيث ارسلوا إلى البيت وتبين فعلا انهم مصابين بمرض السل الرئوي حيث توفيت ماريا هناك. ونتيجة لذلك ابعدت برونتي عن المدرسة خوفا من انتشار وتفشي العدوى. توفيت اليزابيث بعد فترة قصيرة من وفاة اختها الأكبر ماريا. وبقيت برونتي وثلاثة من اخواتها و اخيها باتريك برانويل حبيسين المنزل حيث تلقوا التعليم على يد عمتهم اليزابيث برانويل. وفي اوقات الفراغ كانت الاخوات يستمتعن بخلق الروايات واستيحائها من عالم الدمى والالعاب التي كانو يلهون بها, والتي ظهرت في القصص اللاتي كتبن فيما بعد عن الجنود الدوق ولينغتون وأبنائه، وتشارلز وليسلي آرثر آرثر ويلزلي .. تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF.

نشرت رواية مرتفعات ويذرنغ لاول مرة سنة 1847 في مجلدين من ثلاثة مجلدات واعتبرت فيما بعد من روائع الأدب الإنكليزي الكلاسيكي, وعلى الرغم أنها تلقت أراء مختلفة عند صدورها ألا أنها غالبا ما كانت تدان لوصفها حالة الشغف والحب اللا أخلاقي والانتقام من الحبيب. وفي عام 1850 نشرت اختها شالروت الرواية كاملة وبأعتبارها من مؤلفات اميلي برونتي. ومن المفارق بألامر أن أميلي اختارت ليموت ابطال الرواية بسبب مرض السٌل ونفس المرض الذي كان السبب ليقضي على جميع افراد اسرة اميلي برونتي .. تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF.

توفيت اميلي برونتي بأصابتها بمرض السٌل كباقي افراد العائلة ويرجح البعض ألا الظروف الصحية السيئة في المنزل, وكذلك مياه الاستخدام المنزلي الملوثة التي تصب فيها مياه القادمة من الفناء الخلفي لمقبرة الكنيسة. تمرضت في أثناء مراسيم دفن اخيها في شهر سبتمبر من عام 1848 حيث اخذت صحتها بالتدهور شيئا فشيء كما رفضت اخذ العقاقير والوصفات الطبية قائلة “أنها لاتريد سموم الطبيب” حتى وافاها الاجل في التاسع عشر من شهر سبتمبر من عام 1848 في الساعة الثانية بعد الظهر. ودفنت في كنيسة القديس رئيس الملائكة ميخائيل حيث يرقد جثمانها هناك في مدينة هاورث في الغرب من مقاطعة يوركشاير .. الآن مع تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF.

تحميل رواية مرتفعات ويذرنج 3 PDF – إميلي برونتي

المؤلف إميلي برونتي
الصفحات 103
سنة النشر 1847
القسم روايات مترجمة


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية