تحميل رواية مذلون مهانون PDF – فيودور دوستويفسكي

تحميل رواية مذلون مهانون PDF

تحميل رواية مذلون مهانون PDF – فيودور دوستويفسكي – تحميل رواية مذلون مهانون pdf يعبر في الرواية عن الخضوع غير المحدود , و الإستعداد لتقبل الذل و المهانة , بل والتمتع بذلك الذل وتلك المهانة , حتى ليظن المرء أن شخصياتهذه الرواية هم مجموعة مرضى , أ, مجانين , والحقيقة أنهم ما لا نجرؤ أن نكونه …إن كل شخصية في هذه الرواية , قد نرى فيها قديساً أو مصاباً بالهيستيريا . إبناً باراً محباً , أو جاحداً لايهمه ما يسببه من بؤس و شقاء . وهو يريد بذلك التعبير عن الصراع الروحي و الشعوري الذي يدفع المرء إلى التضحية دونما تردد , وهذا مانجدة في هذا الحب الغريب الذي تحملة ناتاشا و كاتيا كلتيهما و هما الغريمتان للشاب الطائش الخفيف أليوشا …كيف أمكن أن تفتن فتاة مثل ناتاشا المليئة طهارة و حرارة و عقلاً بشاب مثل أليوشا ملئ تفاهه …كيف يمكن لناتاشا وحيدة والديها أن ترميهما في البؤس …ذلك ما يقدمة دوستوفيسكي في هذه الرواية بعبارات عنيفة قوية تعبر عما يصف به الحب الجارف من التباس و تنناقضات .

تحميل رواية مذلون مهانون PDF
تحميل رواية مذلون مهانون PDF
عن الكاتب فيودور دوستويفسكي

يتمتع الكاتب الروسي فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (1821 – 1881) بشهرة عالمية واسعة. وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت افكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. ان اثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا “الجريمة والعقاب” PDF و”الاخوة كارامازوف” PDF اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب. بيد أن رواياته الأخرى “مذلون ومهانون” و”الأبله” و“رواية الشياطين” PDF ورواية “المراهق” PDF على جانب كبير من الأهمية والطرافة.

المؤلف فيودور دوستويفسكي
الصفحات 560
سنة النشر 1861
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية مذلون مهانون PDF

 إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

حمل أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد