تحميل رواية ما تخبئه لنا النجوم PDF – جون غرين

تحميل رواية ما تخبئه لنا النجوم PDF

تحميل رواية ما تخبئه لنا النجوم The Fault in Our Stars PDF – جون غرين – يروي لنا جون غرين فى رواية ما تخبئه لنا النجوم قصة حب نشأت بين شاب وشابة التقيا في مركز لمجموعات دعم المصابين بالسرطان، ليغوص الكاتب فى حياتهما حين يعانيان معاً، فيتقاسمان الألم بالتساوى، ويتعاونان على تجاوز مأساتهما المشتركة في التخفيف كل منهما عن الآخر: فيقول الفتى: أنا أقرر إن كنت سأمرض، وأنا أقرر إن كنت سأشفى مهما يكن المرض خطيراً وعضالاً ولا شفاء منه.. وصراعي مع المرض أشبه بحرب أهلية.. حين يخرج الإنسان من خوفه نهائياً، لا تعود هناك نهايات في نظره، بل لا نهايات تراوح بين الطول والقصر. عندها فقط يتحدث عن الرحيل والوداع وكأنه يتحدث عن نزهة على شاطئ بحيرة .. يسعيان معاً إلى أمنيات رائعة في وقت ليس فيه كثير من الوقت، فيدخلان صراعاً آخر، إنما هذه المرة مع الساعات والثواني، فيفردان شراشف الذكريات لتتعمق صلات أحدهما بالآخر، ويرسمان غداً مضيئاً بمعزل عن طوله أو قصره.. ولكن أنى ذلك والموت بالمرصاد، فمن ينجو من هذا المرض القاتل عبر التاريخ.

تحميل رواية ما تخبئه لنا النجوم PDF - جون غرين
تحميل رواية ما تخبئه لنا النجوم PDF – جون غرين
عن الكاتب جون غرين

ولد جون مايكل غرين في الرابع والعشرون من أغسطس 1977 وهو مؤلف أمريكي لخيال الشباب والكبار ومدون على اليوتيوب ومعلم. فاز بجائزة البرينتز عام 2006 عن روايته الأولى ووصل للمركز الأول في قائمة النيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعا.

نشرت دار دوتون للاطفال روايته الاولى “البحث عن ألاسكا” في عام 2005. وهي رواية مدرسية ورومانسية للمراهقين وكانت مستوحاة إلى حد كبير من وقته الذي قضاه في مدرسة انديان سبرنق. وفاز بسببها بجائزة ميشيل برينتز من جمعية المكتبات الأمريكية والتي اقرت بأنه “أفضل كتاب كتب للمراهقين لهذه السنة والمبني كليا على جدارته الأدبية” ووضعت هذه الرواية أيضا على القائمة السنوية لجمعية المكتبات الأمريكية لأفضل عشرة كتب لأدب الشباب. اشترى بارامونت حقوق تحويل الرواية إلى لفلم في عام 2005 والذي قام أيضا بتعيين جوش سكوارتز ككاتب سيناريو ومخرج. بعد خمس سنوات، اخبر غرين معجبيه بأنه اعجب كثيرا بسيناريو الفلم ولكن يبدو ان بارامونت لم يعد مهتما. وفي عام 2011 واصلت مبيعات “البحث عن ألاسكا” في الارتفاع وابدى غرين مشاعر مختلطة فيما يخص الفلم والذي من الممكن ان يهدد مشاعر القراء وارتباطهم الخاص تجاه الرواية وفي عام 2012 وصلت الرواية إلى قائمة النيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعا للأطفال.

وكانت “وفرة من كاثرين” رواية غرين الثانية (دوتون,2006) في مركز الوصيف لدى جوائز البرنتز والمركز النهائي في جائزة لوس انجلس تايمز للكتاب.

تعاون غرين مع زملائه روائيين ادب الشباب ماوريين جونسون ولورين في رواية “ليت ات سنو” (سبييك 2008) والتي تتكون من ثلاثة قصص مترابطة في مدنية صغيرة في عشية عيد الميلاد خلال عاصفه ثلجية. وكانت “معجزة شيرتاستيك في عيد الميلاد” هي القصة التي كتبها. ووصل الكتاب للمركز العاشر في قائمة النيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعاَ في غلاف ورقي للاطفال في السابع والعشرون من نوفمبر عام 2009.

تم إصدار رواية غرين الثالثة “بلدات ورقية” في السادس عشر من اوكتوبر من عام 2008 ووصلت للمركز الخامس في قائمة النيويروك تايمز لأفضل الكتب مبيعا للاطفال وقد تم اعطاء حقوق الفلم لمانديت بيكتشرز والسيد مد وتعيين قريين لكتابة السيناريو. وتم منح رواية “بلدات ورقية” جائزة ادقار لأفضل رواية للشباب في الثلاثين من ابريل في عام 2009 وجائزة كورين للادب في عام 2010.

اشترك غرين مع صديقه ديفيد ليفيثان وهو أيضا كاتب للشباب في كتابة “ويل غرايسون، ويل غرايسون” (دوتون,2010) وكانت الوصيفه لكلتا جوائز جمعية المكتبات الأمريكية السنوية؛ جائزة الكتاب ستونوول للتفوق في مجال المثليات والمثليون والمزدوجون جنسيا والمتحولون جنسيا وادب الأطفال والشباب ، وجائزة اوديسي للتميز في الإنتاج المسموع .و ظهر غرين في أول ستة حلقات من بودكاست “سمارت ماوثز” لمناقشة رواية “ويل غرايسون، ويل غرايسون”.

واكد غرين في 2009 انه بصدد كتابة رواية جديده بعنوان “التتمة” بتاريخ نشر متوقع في 2011. ولكنه اعلن تراجعه عن كتابة هذه الرواية في مدونة مرئية. واعلن روايته الخامسة “الخطأ في نجومنا” رسميا في الثامن والعشرون من يونيو 2011 وتم إصدارها في العاشر من يناير 2012. ووضح غرين في عرض مباشر على برنامج اليوتيوب، ان بعضا من أجزاء رواية “التتمة” تم إعادة صياغتها في “الخطأ في نجومنا”. ووقع جون غرين جميع الطبعات المائة وخمسون الفاً الاولية فضلا عن ان زوجته واخاه تركوا ادوارهم الخاصة ياتي وانلقرفش (والمعروفة باسم هانكلرفش) على التوالي. واحتلت رواية “الخطا في نجومنا” المركز الأول في قائمة النيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعا للاطفال لاسابيع من التاسع والعشرين من يناير والخامس من فبراير من عام 2012.

تحميل رواية ما تخبئه لنا النجوم PDF – جون غرين

المؤلف جون غرين
الصفحات 340
سنة النشر 2012
القسم آدب مترجم

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً