تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس – ولد “ألكسندر دوماس” في “فيلار -كوترتس” 24 يوليو “تموز” عام (1802) وكان والده جنرالاً متقاعداً ووالدته من العبيد السود– وكانت طفولته حزينة وبائسة. وفي سن المراهقة بدأ “ألكسندر” اهتمامه بالآداب والقراءة، وكان يتردد على الصالونات الأدبية، وفي سن السابعة والعشرين كانت له روايات شهيرة في مجال السياسة التي كان يعشقها. ومن أهم رواياته في ذلك الوقت “هنري الثالث” واتصفت روايته بالرومانسية، ويعتبر رائد الرومانسية في ذلك الوقت مثل “فيكتور هوجر”. وفي عام (1830) حتى عام (1848) بدأ “دوماس” في كتابة مقالات رومانسية في الصحف، ثم كتب روايته الشهيرة “ملكة مارجوت” ثم “الكونت دو مونت كريستو” وبعد عشرين عاماً كتب “سيدة مونسورو” وتحسنت أحوال “دوماس” المادية كثيراً بسبب روايته وما لاقته من نجاح كبير. وفي عام (1864) رجع “دوماس” إلى فرنسا واستمر في الكتابة حتى مات في 5 ديسمبر “كانون الأول” عام 1870. رواية مغامرات وانتقام، كانت تعكس الحالة الاجتماعية في ذلك الوقت –كتب “دوماس” روايته الشهيرة “الكونت دو مونت كريستو” في عام 1845 وقد لاقت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت– في البداية كانت تنشر على حلقات في الجريدة ثم تم طبعها في 18 مجلداً من عام 1844 إلى عام 1846 – ثم مثلت كمسرحية وأفلام سينمائية بلغات كثيرة.

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF - ألكسندر ديماس
تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس
عن الكاتب ألكسندر ديماس

ألكسندر دوما عاش 24 يوليو 1802 – 5 ديسمبر 1870)، ويشتهر أيضاً باسم ألكسندر دوما، الأب ، هو كاتب فرنسي، اشتهر بروايات التاريخية المليئة بالمغامرات. تُرجمت أعماله إلى أكثر من 100 لغة، مما جعله واحد من أشهر المؤلفين الفرنسين في العالم. الكثير من روايته، ومنها الكونت دي مونت كريستو، الفرسان الثلاثة، بعد عشرين عاماً، و ڤيكموت ده براگلون: بعد عشرة أعوام التي نشرت في الأصل ضمن سلسلة. اقتبست رواياته في أوائل القرن العشرين في أكثر من 200 فيلم. روايته الأخيرة فارس سانت-هرمين، لم تكتمل قبل وفاته، أكملها باحث ونشرت عام 2005، لتصبح من أكثر الروايات مبيعاً. نشرت بالإنگليزية عام 2008 باسم الفارس الأخير.

ولد في ڤيليه-كوتريه، ابناً لـتوماس ألكسندر دوما من جنرالات الثورة الفرنسية. عمل ألكسندر دوما في بداية حياته مساعد كاتب بالعدل في إحدى الضواحي قبل أن ينتقل إلى باريس عام 1822 باحثاً عن الثروة فعمل كاتب محكمة لدى مستشار دوق أورليان.

بدأ ألكسندر دوما بكتابة الشعر والقصة والمسرح بعد أن قرأ شكسبير وشلي وسكوت، غير أنه لم يلق النجاح إلا في أعماله الدرامية التاريخية التي لفتت الأنظار إليه. وقد أسهم بنجاح في الانطلاقة الفعلية للثورة الرومانسية، وخاصة في أعماله هنري الثالث وبلاطه عام (1829) التي أعلنت مع مسرحية ڤكتور هوگو هيرناني عام (1829) ولادة الثورة الرومنسية في المسرح، وأنطوني عام (1831) وكيان أو الفوضى والعبقرية عام (1836).

بعد نجاحه في معركة الرومنسية (1829-1831)، أخذت شهرته تنتشر في الأوساط الثقافية وأعماله تعرض في مسرح الأوديون والمسرح الفرنسي، بدءاً من مسرحية كريستين عام (1830) إلى برج نيسل عام (1832) وكاترين هاورد عام (1834). ثم انتقل إلى الملهاة رغبة منه في الاستمرار بالكتابة المسرحية التي بقي مضمون الحدث فيها تراجيدياً وانتقادياً للعصر السابق مثل آنسة بيل-إيل عام (1839). دفعته تجربته إلى الطموح بزعامة المسرح الفرنسي، فامتلك صالة عرض خاصة به وحاول الهيمنة على النقد الدرامي بوساطة السلسلة التي نشرها تحت عنوان الصحافة بين عامي 1836 و1838. أسهم دوما في معظم نزاعات المسرح الرومانسي وبنجاح في أغلب الأحيان. واعترف له المسرحيون بخاصية أنه يكثف الزمن في الفضاء المغلق للصالات بهدف الوصول إلى تركيز عميق للحدث، وهذا ما لم يقدر عليه معاصروه مثل هوغو. حلم بنيل عضوية المسرح الفرنسي الكوميدي فرانسيز إلا أنه لم يحصل رسمياً على هذا الشرف بسبب شخصيته الهزلية المرحة وكثرة عشيقاته ومواقفه المؤيدة للجمهورية.

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس

المؤلف ألكسندر ديماس
الصفحات 237
سنة النشر 2007
القسم روايات مترجمة


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية