تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF

5
(1)

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس – ولد “ألكسندر دوماس” في “فيلار -كوترتس” 24 يوليو “تموز” عام (1802) وكان والده جنرالاً متقاعداً ووالدته من العبيد السود– وكانت طفولته حزينة وبائسة. وفي سن المراهقة بدأ “ألكسندر” اهتمامه بالآداب والقراءة، وكان يتردد على الصالونات الأدبية، وفي سن السابعة والعشرين كانت له روايات شهيرة في مجال السياسة التي كان يعشقها. ومن أهم رواياته في ذلك الوقت “هنري الثالث” واتصفت روايته بالرومانسية، ويعتبر رائد الرومانسية في ذلك الوقت مثل “فيكتور هوجر”. وفي عام (1830) حتى عام (1848) بدأ “دوماس” في كتابة مقالات رومانسية في الصحف، ثم كتب روايته الشهيرة “ملكة مارجوت” ثم “الكونت دو مونت كريستو” وبعد عشرين عاماً كتب “سيدة مونسورو” وتحسنت أحوال “دوماس” المادية كثيراً بسبب روايته وما لاقته من نجاح كبير. وفي عام (1864) رجع “دوماس” إلى فرنسا واستمر في الكتابة حتى مات في 5 ديسمبر “كانون الأول” عام 1870. رواية مغامرات وانتقام، كانت تعكس الحالة الاجتماعية في ذلك الوقت –كتب “دوماس” روايته الشهيرة “الكونت دو مونت كريستو” في عام 1845 وقد لاقت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت– في البداية كانت تنشر على حلقات في الجريدة ثم تم طبعها في 18 مجلداً من عام 1844 إلى عام 1846 – ثم مثلت كمسرحية وأفلام سينمائية بلغات كثيرة.

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF - ألكسندر ديماس
تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF – ألكسندر ديماس
عن الكاتب ألكسندر ديماس

 ألكسندر ديماس ألكسندر ديماس: روائيٌّ فرنسيٌّ شهير، ذاع صيته في القرن التاسع عشر الميلادي من خلال ما قدَّمه من مسرحيات وروايات خالدة حافلة بالمغامرة، تُرجمت إلى نحو مائة لغة، وأمدَّت السينما العالمية بمئات الأفلام عبر قرنين من الزمان.

وُلد «دوما ديفي دي لا بيليتيرا» المعروف بـ«ألكسندر ديماس» — ويُنطق أيضًا: «دوما» أو «دوماس» — في قرية فرنسية تقع شمال شرقيِّ باريس، وكان والده مختلط العرق من أب فرنسيٍّ نبيل وأم من الرقيق ينحدر أصلها من منطقة الكاريبي. بينما كان ديماس في الرابعة من عمره توفي والده جراء إصابته بالسرطان تاركًا الأسرة رهينة للفقر، فلم يُهيأ له حظ وافر من التعليم. لكن نهمه بالقراءة وحكايات أمه التي حكتها له عن شجاعة أبيه خلال الحملات والحروب وسَّعت مداركه وألهبت خياله. انتقل ديماس إلى باريس سنة ١٨٢٢م، وساعدته أصوله الأرستقراطية على شغل وظيفة في القصر الملكي، وبدأ في تلك الأثناء بكتابة مقالاته ومسرحياته.

عُرضت مسرحيته الأولى «هنري الثالث وبلاطه» عام ١٨٢٩م ولاقت نجاحًا مدويًا، وفي العام التالي حققت مسرحيته «كريستين» نجاحًا مماثلًا أعانه على التفرغ للكتابة. وفي الفترة من ١٨٣٩م وحتى ١٨٤١م أعاد كتابة إحدى مسرحياته في سلسلة قصصية تحت عنوان «الكابتن بول» نُشرت بإحدى الصحف. وفي عام ١٨٤٠م كتب روايته الشهيرة «الرجل ذو القناع الحديدي»، والتي أثارت غضب القيصر الروسي آنذاك لتناولها أوضاعًا حساسة في روسيا.

أثرى ديماس إثراءً كبيرًا مع تحقيق مؤلفاته أعلى المبيعات، لكن إسرافه وضعه على شفا الإفلاس مرات عدة، حتى إنه فرَّ من دائنيه سنة ١٨٥١م إلى بلجيكا ومنها إلى روسيا التي أقام فيها عامين، وحظيت أعماله هناك بشعبية كبيرة في ظل كون الفرنسية لغة ثانية للبلاد. وانتقل إلى إيطاليا سنة ١٨٦١م حيث مكث فيها ثلاث سنوات، ونشر كتبًا عن تلك الرحلة بعد عودته إلى باريس.

توفي ألكسندر ديماس بفرنسا عام ١٨٧٠م مخلفًا وراءه إرثًا ثمينًا من القصص الملحمية ذات الطابع التاريخي المليء بالإثارة والمغامرة، أشهرها: «الفرسان الثلاثة»، «بعد عشرين عامًا»، «الملكة مارجو»، «الحراس الخمسة والأربعون»، «قائد الذئاب»، «شقاء الغرام» … وغيرها.

المؤلفألكسندر ديماس
الصفحات237
سنة النشر2007
القسمروايات مترجمة

تحميل رواية كونت دي مونت كريستو PDF

 إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب

ما هو تقييمك لهذا الكتاب ؟

متوسط 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا الكتاب.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?

حمل أيضاً
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر الكتب في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد