تحميل رواية عودة الملك (سيد الخواتم) الجزء الثالث PDF – جون ر. تولكين

تحميل رواية عودة الملك (سيد الخواتم) الجزء الثالث PDF

تحميل رواية عودة الملك (سيد الخواتم) الجزء الثالث PDF – جون ر. تولكين – الجزء الثالث من ملحمة جيه أر أر تولكين الرائعة سيد الخواتم .. دخل أفراد رفقة الخاتم فى مغامرات منفصلة أثناء إنجاز المهمة وسيرها فى طريق التنفيذ – اما أراجون الذى كشف أنه الوريث الخلفى لملوك الغرب القدامى فقد أنضم إلى خيالة روهان ضد قوى أيزنجارد وأشترك فى نصر هورنبرج الذى تحقق بصعوبة وبأس – أما ميرى وبيبين كانا قد تعرضا للإختطاف من جانب الأوركيين فقد هربا إلى غابة فانجون وهناك قابلا الأنتيين .. وعاد جاندالف فيما يشبة المعجزة وهزم الساحر الشرير سارومان وفى نفس الوقت فإن سام وفرودو راحا يتقدمان بإتجاه موردو لتدمير الخاتم وبرفقتهما سميجول – جولام وهو لا يزال مهووسا ب شيئة الثمين وبعد معركة مع أنثى العنكبوت العملاق شيلوب ترك سام سيده طنا منه أنه مات ولكن فرودو كان لا يزال على قيد الحياة فى أيدى الأوركيين وكانت جيوش سيد الظلام تتجمع بإستمرار.

تحميل رواية عودة الملك (سيد الخواتم) الجزء الثالث PDF - جون ر. تولكين
تحميل رواية عودة الملك (سيد الخواتم) الجزء الثالث PDF – جون ر. تولكين
عن الكاتب جون ر. تولكين

كان جون رونالد رويل تولكين (بالإنجليزية: John Ronald Reuel Tolkien)‏ (مواليد 3 يناير 1892 – 2 سبتمبر 1973) كاتبًا وشاعرًا وفقيهًا لغويًا وأكاديميًا إنجليزيًا، اشتهر باعتباره مؤلف الأعمال الكلاسيكية الفانتازية العالية الهوبيت، وسيد الخواتم والسيلماريليون.

في عام 1925 إلى عام 1945، شغل منصب بروفسور رولينسون وبوسوورث أنجلوسكسوني، وعضو في كلية بيمبروك في أوكسفورد. في عام 1945 إلى عام 1959، كان بروفيسورًا في الأدب واللغة الإنكليزية في ميرتون، وعضوًا في كلية ميرتون في أوكسفورد. أصبح في وقت من الأوقات صديقًا مقربًا من «سي. إس. لويس» – كان كلاهما عضوًا في مجموعة مناقشة الأدب غير الرسمية التي تُعرف باسم «اينكلينغز». وقد عُيّن تولكين قائدًا برتبة الإمبراطورية البريطانية من قبل الملكة إليزابيث الثانية في 28 مارس من عام 1972.

بعد وفاته، نشر ابنه كريستوفر سلسلةً من الأعمال المعتمدة على ملاحظات أبيه المستفيضة ومخطوطاته التي لم تُنشر من قبل، بما في ذلك سيلماريليون. شكلت هذه الأعمال، سويةً مع الهوبيت وسيد الخواتم، مجموعةً متصلةً من القصص، والقصائد، والتاريخ الخيالي، واللغة الجمالية والمقالات الأدبية التي يسكن داخلها عالم خيالي يدعى آردا والأرض الوسطى. بين عامي 1951 و1955، أطلق تولكين مصطلح لاجيندريام على الجزء الأكبر من كتاباته.

على الرغم أن الكثير من المؤلفين الاخرين قد نشروا أعمالًا فانتازيةً قبل تولكين، أدى النجاح الباهر الذي حققه الهوبيت وسيد الخواتم إلى عودة شعبية هذا النوع مباشرةً. وقد عُرف تولكين بعد هذا باسم «مؤسس» أدب الفانتازيا الحديث، أو بشكل أكثر دقة، الفانتازيا العالية. في عام 2008، صنفته ذا تايمز بالمرتبة السادسة من قائمة «أعظم 50 كاتب بريطاني منذ عام 1945». احتل المرتبة الخامسة في مجلة فوربس من «المشاهير المتوفين» الأكثر دخلًا في عام 2009.

كان تولكين فنانًا بارعًا، فقد تعلم الرسم منذ نعومة أظفاره، واستمر بممارسته طوال حياته. منذ بداية مهنته في الكتابة، ترافق تطور قصصه مع رسومات ولوحات، خاصةً لمناظر طبيعية، وخرائط للأراضي التي حدثت فيها حكاياته. أنتج أيضًا صورًا تحاكي القصص التي رواها لأبنائه، بما في ذلك تلك التي نُشرت في وقت لاحق في مستر بليس وروفيراندوم، وأرسلها إليهم كرسائل مصورة قادمة من الأب كريسماس. على الرغم انه قد اعتبر نفسه مجرد هاوٍ، إلا أن الناشر استخدم فن وخرائط ورسومات الكاتب التوضيحية كلها على غلاف الطبعات الأولى من الهوبيت. جُمعت الكثير من أعماله الفنية ونُشرت في عام 1995 في كتاب يدعى: ج. ر. ر. تولكين: فنان ورسام. ناقش هذا الكتاب لوحات، ورسومات وتخطيطات تولكين، وأعاد إنتاج ما يقارب 200 مثال من أعماله.

المؤلف جون ر. تولكين
الصفحات 354
سنة النشر 1955
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية عودة الملك (سيد الخواتم) الجزء الثالث

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا