تحميل رواية ظهور برداليان PDF – ميشال زيفاكو

تحميل رواية ظهور برداليان PDF

تحميل رواية ظهور برداليان PDF – ميشال زيفاكو – في إحدى غرف المنزل الكبير التي تطل نوافذه على حديقة واسعة غناء، جلس شيخ كبير بيضت الأعوام وجهه، وأحنت الهموم رأسه. كان بادي القلق ساهي الطرف، يسأل عن ابنته بين وقت وآخر، فتجيبه الخادمة أنها في الحديقة يا سيدي، تتمتع بالربيع والأرض المخضرة .. واستدار الشيخ قليلاً، فشاهد حصن أسرة مونتورانسي قائماً أمامه، فبرقت عيناه حقداً وغضباً، وقال يناجي نفسه: لقد غلبتني على أمري يا صاحب الحصن وأمير الجيوش، وسلبتني صياغي وأملاكي، فلم يبق عندي غير هذا المنزل الذي أعيش فيه، ولست أستبعد أن يستفزك الحقد فتعمد إلى اختلاسه، فأصبح طريداً شريداً .. أين.

تحميل رواية ظهور برداليان PDF - ميشال زيفاكو
تحميل رواية ظهور برداليان PDF – ميشال زيفاكو
عن الكاتب ميشال زيفاكو

ميشال زيفاكو ولد ميشال في 1 فبراير 1860 في جزيرة كورسيكا الفرنسية وامضى سنوات مراهقته في مدرسه داخلية، لم يتوقف عند هذا الحد بل اكمل دراسته الجامعية فحصل على درجة البكاليريوس في عام 1878، وعمل مدرسا لفترة قصيره وهو في سن العشرين والتحق بالجيش لمده اربع سنوات وقدم استقالته في عام 1886.

اسس مجله Gueux الاسبوعية، وأصبح صحافي متشددا، فكان يكتب في الصحف الثورية المختلفة فدعى الي النضال والثوره ضد الدين في نهايه القرن التاسع عشر. في 6 أكتوبر 1892 تم حبسه لمده 6 شهور وتغريمه بسبب قوله في جلسه علنيه:”إن المواطنين يقتلوننا من الجوع، ويسرقون ويقتلون، جميع الوسائل جيدة للتخلص من هذا العفن ” فتم الحكم عليه من قبل محكمة الجنايات العليا لنهر السين في باريس.

بعد خروجه من السجن اعتزل السياسة فتفرغ إلى كتاباته الأدبية فكانت له العديد من الروايات والمسسلسلات الشعبية الراسخة التي ترجمت إلى عدت لغات منها العربية .. توفى في 1918 بسبب السرطان، فخلف وراءه ثروه ادبيه خالده إلى يومنا هذا.

تحميل رواية ظهور برداليان PDF – ميشال زيفاكو

المؤلف ميشال زيفاكو
الصفحات 92
سنة النشر غير معروف
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية ظهور برداليان

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد