تحميل رواية شمالى من كونيتيكت فى بلاط الملك آرثر PDF – مارك توين

تحميل رواية شمالى من كونيتيكت فى بلاط الملك آرثر PDF – مارك توين – نذكر لكرومويل (1599 – 1653 ) محاولته الفاشلة، لإقامة جمهوريّة فى إنجلترا الملكيّة، ولا نذكر لهانك مورجان بطل مارك توين فى روايتنا هذه، محاولته الفاشلة أيضًا رغم ما لاقاه فى سبيل ذلك من عنت، وذلك فى عهد آرثر الملك خلال القرن السّادس، من أجل القيام بثورة وإعلان قيام الجمهوريّة الأولى فى إنجلترا. حدثت المحاولة الأولى فى الواقع المعيش، وباءت بالفشل وأعدم كرومويل، أمّا الثّانية فخيال صرف، تفتّق عن ذهن مارك توين، وكان مصير بطله صاحب المحاولة أن أعاده مارك توين إلى قرنه وهو ” التّاسع عشر”؛ ليلقى بدوره حتفه . هناك أسباب كثيرة دفعت مارك توين إلى كتاية هذه ارواية أهمها سبب غير مباشر، لم يسلم من عواقبه البطل والمؤلف هو موقف السير والتر سكوت؛ ذلك الكاتب البريطانى العظيم، من الجنوبيين الأمريكان، كما كان يطلق عليهم، فى الحرب الأهلية؛ إذ كان مؤيدا لهم فى البداية، ثم سرعان ما تخلى عنهم، ما دعا مارك توين إلى تسفيهه، والحط من كل ما أحرزه السير سكوت فى الأدب. لم يحط توين من شأن السير سكوت فحسب، بل تخيل قيام الإنجليز بثورة على الملكية، ولولا أنهم قوم سفهاء لنجحت الثورة. لم يسلم كائن من قلم توين، حتى الهوام والبهائم، فما بالك بالبشر!.

تحميل رواية شمالى من كونيتيكت فى بلاط الملك آرثر PDF - مارك توين
تحميل رواية شمالى من كونيتيكت فى بلاط الملك آرثر PDF – مارك توين
عن الكاتب مارك توين

مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain)‏ واسمه الحقيقي «صمويل لانغهورن كليمنس» (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens)‏ (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) هو كاتب أمريكي ساخر كتب الشعر والقصص القصيرة والمقالات والمحتوى غير الخيالي. اشتُهر برواياته مغامرات توم سوير «1876» وتكملتها مغامرات هكلبيري فين «1884» التي وُصِفَت بأنها «الرواية الأمريكية العظيمة». وقد نُقِلَ عنه الكثير من الأقوال المأثورة والساخرة، وكان صديقاً للعديد من الرؤساء والفنانين ورجال الصناعة وأفراد الأسر المالكة الأوروبية، ووُصِفَ بعد وفاته بأنه «أعظم الساخرين الأمريكيين في عصره»، كما لقبه وليم فوكنر بأبي الأدب الأمريكي.

نشأ توين في هانيبال بولاية ميزوري التي شكلت في وقت لاحق المكان المناسب لرواية لتوم سوير وهكلبيري فين. تدرب مهنيًا بالعمل على الطابعة وعمل بإعداد الطابعة في وقت لاحق، وشارك بمقالات في صحيفة أخيه الأكبر أوريون كليمنس. وأصبح لاحقًا رُبان قارب نهري في نهر المسيسيبي قبل التوجه غربًا للانضمام إلى أوريون في نيفادا. أشار إلى فشله في التعدين بطريقة فكاهية واتجه إلى العمل الصحفي في «تيريتوريال إنتربرايز» في فيرجينيا سيتي. نشر قصته الفكاهية «الضفدع النطاط الشهير في مقاطعة كالافيراس» في عام 1865 مستوحيًا إياها من قصة سمعها في فندق أنجلس في أنجلس كامب في كاليفورنيا حيث قضى بعض الوقت وهو يعمل بالتعدين. كانت القصة أول نجاح كبير له، جذبت له اهتمامًا دوليًا وتُرجمت إلى اللغة الفرنسية. حظي ذكاؤه وهجاؤه في النثر والخطاب باستحسان النقاد والأقران، وكان صديقًا للرؤساء والفنانين والصناعيين والملوك الأوروبيين.

جنى توين مالًا وفيرًا من كتاباته ومحاضراته، لكنه استثمر في مشاريع أفقدته معظم ماله، مثل «بيج كومبوزيتر» التي كانت آلة طباعة ميكانيكية فاشلة بسبب تعقيدها وعدم اتسامها بالدقة. قدم طلبًا بإشهار إفلاسه في أعقاب هذه النكسات المالية، لكنه في نهاية المطاف تمكن من التغلب على مشاكله المالية بمساعدة من هنري هوتلستون روجرز. وفي النهاية، دفع المال لكل دائنيه بشكل كامل، على الرغم من أن إفلاسه قد أعفاه من القيام بهذا الأمر. وُلد توين بعد وقت قصير من ظهور مذنب هالي، وتوقع أنه «سيخرج معه» أيضًا؛ مات في اليوم التالي لاقتراب المذنب من أقرب نقطة له إلى الأرض.

تحميل رواية شمالى من كونيتيكت فى بلاط الملك آرثر PDF – مارك توين

المؤلف مارك توين
الصفحات 466
سنة النشر 2017
القسم روايات مترجمة


إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية