تحميل رواية سكون العاصفة PDF – محمد عبدالحليم عبدالله

تحميل رواية سكون العاصفة PDF

تحميل رواية سكون العاصفة PDF – محمد عبدالحليم عبدالله – رواية سكون العاصفة تأليف محمد عبد الحليم عبد الله .. رواية تتميز بالعمق وبتفاصيل دقيقة وتضفي عليها جو من الواقعية وثراء في الوصف، التحليل النفسي للشخصيات يعطي صورة واضحة لتقلبات النفس البشرية ومع نماذج واضحة للسلوكيات ولدور الاب الإرشادي والتوجيهي للأبناء .. كما تصور الرواية الحب كعاطفة تتسم بالسمو مع الأحتفاظ بالجانب الجسدي وتلقي الضوء علي ممارسات الشباب الطائشة وما تجره عليهم من خلو وفراغ بمقابل الحب النقي وما يوقعه في نفوس المحبين من سمو وارتقاء عندما يكبر ذلك الحب ويستمر حتي الممات.

تحميل رواية سكون العاصفة PDF - محمد عبدالحليم عبدالله
تحميل رواية سكون العاصفة PDF – محمد عبدالحليم عبدالله
عن الكاتب محمد عبدالحليم عبدالله

محمد عبد الحليم عبد الله هو أحد رموز الرواية في الأدب العربي الحديث ، ومن أكثر الذين تحولت أعمالهم الأدبية إلى أفلام سينمائية بسبب ما تميز به من ثراء في الأحداث والشخصيات والبيئة المحيطة بها .. وهي الخصائص التي ميزت أعماله عن سائر الروائيين من جيله.

من مواليد 2/3/1913 بمحافظة البحيرة ، وتخرج في مدرسة ” دار العلوم ” العليا عام 1937 . نشرت أول قصة له ، وهو ما يزال طالبا في عام 1933 ، وعمل بعد تخرجه محررا بمجلة ” مجمع اللغة العربية ” حتى أصبح رئيسا لتحرير مجلة المجمع.

عين مساعدا لسكرتير عام نادي القصة ، وجمعية الأدباء في 21/4/1963 ، وعين عضوا لمجلس إدارة جمعية الأدباء في 1/11/1967 .

من أهم مؤلفاته :- ( بعد الغروب – شمس الخريف – الجنة العذراء – للزمن بقية – شجرة اللبلاب ..وغيرها ) كما كتب العديد من القصص القصيرة.

ترجم العديد من أعماله إلي اللغات الفارسية ، والإنجليزية ، والفرنسية ، الإيطالية ، والصينية ، والألمانية ، كما تحولت معظم رواياته إلي أفلام سينمائية.

الجوائز التي حصل عليها: جائزة المجمع اللغوي عن قصته ” لقيطة ” عام 1947 .. جائزة وزارة المعارف عن قصة ” شجرة اللبلاب ” عام 1949 .. جائزة إدارة الثقافة العامة بوزارة المعارف عن روايته ” بعد الغروب “عام 1949 .. جائزة الدولة التشجيعية عن قصة ” شمس الخريف ” عام 1953 .. كما أهدي الرئيس الراحل أنور السادات لاسم محمد عبد الله وسام الجمهورية .. أنشئت مكتبة أدبية باسمه في قريته ” بولين ” التابعة لكوم حماده بمحافظة البحيرة. وأقيم متحف بجوار ضريحه في قريته ، وأبرز ما يوجد في المتحف المخطوطة الأولي لقصته ” غرام حائر “.

المؤلف محمد عبدالحليم عبدالله
الصفحات 356
سنة النشر غير معروف
القسم روايات عربية

تحميل رواية سكون العاصفة

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا