تحميل رواية زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير PDF – فيودور دوستويفسكي

تحميل رواية زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير PDF

تحميل رواية زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير PDF – فيودور دوستويفسكي – زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير قصة قصيرة من تأليف الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي. نُشِرت القصة للمرة الأولى في عام 1848، وهي في الأصل قصتين منفصلتين، الأولى مُسَمَّاة “زوج رجل آخر” والأخرى “زوج غيور”، نُشِرت القصتان بشكلٍ منفصل في عام 1848 في مجلة “مذكِّرات الوطن” . وفي أثناء الإعداد لمجموعة الأعمال الكاملة الخاصة بدوستويفسكي عام 1859، قام دوستويفسكي بجمع القصتين في قصة واحدة تحت عنوان جديد “زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير”، لم يُغيِّر دوستويفسكي كثيراً في القصة الأولى “زوج رجل آخر”، سوى بضعة سطور فقط، أمَّا القصة الثانية “زوج غيور” فقد أعاد المؤلِّف كتابة أجزاء كبيرة منها، كما قام بتغيير عنوانها. في القصة استعمل دوستويفسكي بعض من تقنيات الفودفيل، نوع من المسرحيات، خاصة فيما يتعلَّق بالحوارات والتلاعب اللفظي. ويبدو أنَّ دوستويفسكي وضع عنوان القصة ليكون مشابهاً لعنواين مسرحيات الفودفيل، على سبيل المثال مسرحية فيودور كوني “الزوج في النار بينما الزوجة في زيارة”. استخدم دوستويفسكي هذه الأسلوب لاحقاً في أعماله المستقبلية، مثل: “حلم العم”، وكذلك في “الزوج الأبدي”، ولكن مصحوباً بتفسير نفسي عميق، على النقيض من مسرحيات الفودفيل الشعبية البسيطة.

تحميل رواية زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير PDF - فيودور دوستويفسكي
تحميل رواية زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير PDF – فيودور دوستويفسكي
عن الكاتب فيودور دوستويفسكي

يتمتع الكاتب الروسي فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (1821 – 1881) بشهرة عالمية واسعة. وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت افكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. ان اثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا “الجريمة والعقاب” PDF و”الاخوة كارامازوف” PDF اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب. بيد أن رواياته الأخرى “مذلون ومهانون” و”الأبله” و“رواية الشياطين” PDF ورواية “المراهق” PDF على جانب كبير من الأهمية والطرافة.

المؤلف فيودور دوستويفسكي
الصفحات 112
سنة النشر 1848
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير PDF

 إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

حمل أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد