تحميل رواية خوف 2 PDF – أسامة المسلم

تحميل رواية خوف 2 PDF

تحميل رواية خوف 2 PDF – أسامة المسلم – يعود إلينا شخصية “خوف” في جزئه الثاني بصورة أخرى مختلفة، لنقل محاولته لعيش حياة طبيعية تسودها أجواء أسرية آمنة ومستقرة بعيداً عن خوضه إلى عوالم أخرى وقراءة طلاسم استحضار الجن والشياطين! فهل سينجح في ذلك؟ ومن هو التلميذ “عوّاد”!! كيف سيتصرف “خوف” عند تعرض العالم السفلي له بل لعائلته وتحديداً “أمه” التي يعتبرها خط أحمر لا يسمح لأحد بتجاوزه!.

تحميل رواية خوف الجزء الثاني PDF - أسامة المسلم
تحميل رواية خوف الجزء الثاني PDF – أسامة المسلم

لن أتحدث عن اللغة والحبكة فهذا أمر مفروغ منه مع كتب المبدع أستاذ أسامة المسلم، ويكفيك معرفة مدى إتقانه في ذلك عندما يتسائل القراء أحقيقة هي الأحداث أم خيال!! ستشدك في الرواية كل حرف، فأحداثها مغلفة بالإثارة والتشويق. هكذا هو قلم الكاتب أسامة .. ما تمنيته عند قراءتي لهذا الجزء حقاً هو إيضاح ومعرفة هوية “نودابا” وتابعه “قرمز” اللذان تم ذكرهم عند نهاية أحداث الجزء الأول لرواية خوف، ولكن الكاتب لم يقصر في إضافة شخصية أخرى أكثر غموضاً يدعى “الرجل الأنيق” ذو ربطة العنق الحمراء. لدي شعور بأنه نفسه “قرمز”!! لا أعلم !! قد يكون هو فعلاً .. لا أنكر بأني شعرت بالقليل من الملل أثناء قراءتي الجزء الذي شرح فيها “خوف” عن معنى (الهالة) أو (الكارما) وأنواعها، إلا أني في الوقت ذاته وددت لو أقابل “خوف” لأسأله عن نوع هالتي ومدى قوتها .. كعادة الأستاذ الرائع أبدع في هذه الرواية كما في خوف١ و لكن إبداعه المرة هذه مختلف، فعادة الكاتب أن يفاجىء قُرائه بعد كل فصلين او ثلاث بمفاجأة لم تكن متوقعة.. و لكن في خوف٢ كان العكس تماماً، الكاتب هنا أخفى مفاجأته حتى نهايتها… و أتوقع أن متابعينه هم وحدهم من سيلاحظون هذه المفاجأة! شخصية خوف عادت لحياتها “الروتينية” مع بعض المواقف هنا و هناك، و ذات يوم قررت سلك مسارٍ لا ضرّ منه و ممكن له المنفعة، لكن سرعان ما ندمت و أدى بها إلى العودة للعالم التي هربت منه في خوف1.

عن الكاتب أسامة المسلم

أسامة المِسّلِم كاتب وروائي سعودي من المنطقة الشرقية، في الأحساء من مواليد (15 ربيع الأول 1397هـ / 5 مارس 1977م) برز في وقت متأخر من حياته الأدبية في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي وبسرد الأحداث على الطريقة السينمائية ذات الحوارات المتينة بأسلوب السهل الممتنع، ويسرد من خلالها الأحداث بشكل متقطع مع وضع أسماء فريدة وغريبة من نوعها ويكمن في معظم رواياته النهايات الغير متوقعة. وهذا الشيء الذي جعل بعضًا من رواياته ترشح لكي تصبح فلمًا لكنه رفض وصرح بقوله (“أنه لم يجد بعد العرض الذي لا يستطيع رفضه”). وقد تُرجمت بعضًا من رواياته للإنجليزية كرواية (خوف وبساتين عربستان والجزء الأول من لج) في الأجزاء الأولى، كما وأن له رواية واحدة مشتركة مع الكاتب الكويتي “عبد الوهاب الرفاعي” بعنوان “مخطوطات مدفونة”.

صدر له ما يقارب 17 رواية ويعتبر أشهرها روايته “خوف” و”خوف 2″ وسلسلة “بساتين عربتسان” والتي صدر عنها حتى الآن خمس أجزاء، وسلسلة “لج ملحمة البحور السبعة” بخمس أجزاء، وسلسلة القصص القصيرة “صخب الخسيف” بثلاث أجزاء ، وجزء واحد من رواية “الدوائر الخمس” التابعة لسلسلة “بساتين عربتسان، ورواية “وهج البنفسج” بجزأين.

بدأ مجاله الروائي كقارئ واطلع على الكثير من الروايات بلغات عديدة، وأمضى الكثير من عمره في القراءة والاستطلاع، وفي البدايات قبيل إصدار أول رواياته واجه صعوبات وسجالات كثيرة منها إيجاد دار نشر تحتويه وهذا الذي لم يتوفر له، وفي وقت متأخر من حياته أصدر أول رواياته بعنوان (خوف سنة 2015) نال خلالها شهرته في كتابة الروايات وساهم ذلك في صدور ما يقارب عشرُ روايات له في ثلاث أعوام، وقد ذكر عن رواية خوف “أنها لم تكن معدة للنشر وإنما كانت عبارة عن مذكرات للكاتب أو سيرة شبه ذاتية له شخصيًا وأن بعض أجزائها كانت جزءًا لما مر به” وأعقب ذلك “أنت لا تستطيع نشر مذكراتك وإنما تستطيع نشر رواية مبنية على مذكراتك”، وقد نشر روايته الأولى “خوف” على نفقته الخاصة، وأصدر ما يقارب الألف نسخة فقط، لتحقق بعد ذلك إقبالًا كبيرًا من القراء ومنها صنع اسمه كروائي مما أدى إلى إقبال عدد كبير من دور النشر للتعاقد معه ومنذ صدور الكتاب تم إصدار 150 ألف نسخة تقريبًا.

أكمل مسيرته في عالم الفانتازيا الغامضة والمخيفة فأصدر بعدها في نفس السنة رواية “بساتين عربتسان”، عاد في هذه الرواية لعصر ما قبل الإسلام واتبع فيها طابع الفانتازيا الغامضة، ومما دفعه للرجوع لأحداث وزمن كهذا هو حبه وشغفه بالحضارة العربية مقررًا خوض هذه التجربة التي لاقت نجاحًا واسعًا. وألحقها بخمس أجزاء، فتبدأ السلسلة بكتاب “بساتين عربستان” ثم الجزء الثاني “عصبة الشياطين” في عام 2016، فيتبعه بذلك في نفس العام الجزء الثالث “رياح هجر” لينهي الأحداث الأولى، وتبدأ أحداث وزمن وشخصيات جديدة بعضها متصل بماضي الأحداث الأولى في الجزء الرابع “العرجاء” 2018، ويبدأ الجزء الخامس “الساحرة الهجينة” 2020، ليربط جميع الأجزاء ويتحدث عن بعض القصص المرتبطة ببعضها البعض أيضًا. ويتوقع صدور الجزء السادس وهو “عرين الأسد” في منتصف سنة 2020، لذا؛ سميت الثلاث الأجزاء الأخيرة من السلسلة بـ”ثلاثية العرجاء”.

تحميل رواية خوف 2 PDF – أسامة المسلم

المؤلف أسامة المسلم
الصفحات 311
سنة النشر 2018
القسم روايات عربية


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية