تحميل رواية بئر الحرمان PDF – إحسان عبد القدوس

تحميل رواية بئر الحرمان PDF

تحميل رواية بئر الحرمان PDF – إحسان عبد القدوس – وكطبيب يراقب وجيب القلوب، وينصت لأناة النفوس ليسترسل خياله مع قصص مرضاه، وقصصهم تلك عجيبة .. فهي قصص الإنسانية عندما تتعرى من ثيابها، وترفع عن وجهها القناع.. القناع الذي يفرضه عليها المجتمع .. في مجموعة قصصه “بئر الحرمان” وكطبيب نفسي يعري إحسان عبد القدوس النفس البشرية ويرسمها بكلماته كما هي.. غابة كثيفة موحشة، تنتصب فيها أشجار مفزعة.. شجرة الخوف وشجرة الأنانية، وشجرة الحقد، وشجرة الحيرة.. وو، وتحت أقدام الأشجار زهور رقيقة تحاول عبثاً أن تصل إلى نور الشمس.. زهرة الحب.. وزهرة الأمومة.. وزهرة التعاون الاجتماعي.. وعمل إحسان عبد القدوس هو أن يجوس خلال هذه الغابة، وفي يده مصباح خافت الضوء، لاكتشاف أشجارها المفزعة، وهضابها وبراكينها.. حريصاً على ألا يطأ بقدمه إحدى هذه الزهور الرقيقة، بل هو يحنو عليها بقلمه ويتعهدها حتى تشب وتصل إلى نور الشمس.

تحميل رواية بئر الحرمان PDF - إحسان عبد القدوس
تحميل رواية بئر الحرمان PDF – إحسان عبد القدوس
عن الكاتب إحسان عبد القدوس

احسان عبد القدوس، صحفى و روائى و كاتب سياسى مصرى. ابن روز اليوسف مؤسسة روز اليوسف، مجلة روز اليوسف و مجلة صباح الخير. ابوه محمد عبد القدوس كان ممثل و مؤلف. تخرج من كلية حقوق فى جامعة القاهره سنة 1942. اشتغل محامى تحت التمرين فى مكتب المحامى ادوارد قصيرى. رئيس تحرير لمجلة روز اليوسف من 1945-1964. كان رئيس لمؤسسه اخبار اليوم‏ 1966-1974، و رئيس لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام من مارس 1975 لمارس 1976. كاتب متفرغ فى جريدة الأهرام لحد وفاته فى يناير سنة 1990. تحولت اغلب قصصه لأفلام سينما. كان متجوز لواحظ إلهامى و له ولدين: محمد و احمد. بعد وفاته حاولت بعض الجهات اعادة انتاج قصصه مع عمل تعديلات رأتها ضرورية لكي تتماشى مع الترويج لمذهبهم و فكرهم- لكن أولاده فاجئوهم برفض التزوير ، لإنهم اعتبروه اعتداء على أبوهم، و إن موافقتهم على أى تغيير بتعتبر خيانة لذكرى أبوهم، لأغراض سياسية دنيوية عارضة، و ابنه محمد عبد القدوس رأى أن هذا يتعارض مع القيم التى يؤمن بها ، و إن هذا حتى بتعارض مع مفهومه هو للأفكار التى يروج لها الناس اللذين يريدون نسب قصص متعدلة لإحسان عبد القدوس بعد مماته.

المؤلفإحسان عبد القدوس
الصفحات165
سنة النشر2012
القسمروايات عربية

تحميل رواية بئر الحرمان

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد