تحميل رواية امرأة سريعة العطب PDF – واسيني الأعرج

تحميل رواية امرأة سريعة العطب PDF

تحميل رواية امرأة سريعة العطب PDF – واسيني الأعرج – يسرد المؤلف واسيني الأعرج في كتابه «امرأة سريعة العطب» تفاصيل عدة تدور حول مشاعر المرأة وآلامها وأحزانها واضطهادها، وكيف تكون صامدة في أصعب حالاتها، وكيف تصير هشة وضعيفة أمام أبسط المشاعر ورهافة الحس أمام غفوة الطفولة. ومن أجواء الكتاب نقرأ «أعرف أعطابك لذلك أحبك، ولا شئ غير ذلك، وهل توجد كلمة أنبل وأقوى قادرة على أن تهز كسلنا أو غفوتنا، وحتى خيباتنا المتكررة مثل كلمة أحبك». ويواصل حديثه «انتظرتك مثل صبي لا تزال الكلمات ترتجف في فمه كلما أخطأ أو ارتبك في نطقها، وفي حضني قاموس من الكلمات نحتناها من وجع وفرح لكي لا نشرك فيها أحداً».

تحميل رواية امرأة سريعة العطب PDF - واسيني الأعرج
تحميل رواية امرأة سريعة العطب PDF – واسيني الأعرج
عن الكاتب واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

على خلاف الجيل التأسيسي الذي سبقه، تنتمي أعمال واسيني، الذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية، إلى المدرسة الجديدة التي لا تستقر على شكل واحد وثابت، بل تبحث دائمًا عن سبلها التعبيرية الجديدة والحية بالعمل الجاد على اللغة وهز يقينياتها. إن اللغة بهذا المعنى، ليست معطى جاهزًا ومستقرًا ولكنها بحث دائم ومستمر.

إن قوة واسيني التجريبية التجديدية تجلت بشكل واضح في روايته التي أثارت جدلاً نقدياً كبيرًا، والمبرمجة اليوم في العديد من الجامعات في العالم: الليلة السابعة بعد الألف بجزأيها: رمل الماية والمخطوطة الشرقية. فقد حاور فيها ألف ليلة وليلة، لا من موقع ترديد التاريخ واستعادة النص، ولكن من هاجس الرغبة في استرداد التقاليد السردية الضائعة وفهم نظمها الداخلية التي صنعت المخيلة العربية في غناها وعظمة انفتاحها.

المؤلف واسيني الأعرج
الصفحات 240
سنة النشر 2018
القسم روايات عربية
التنصيف العمري +13

تحميل رواية امرأة سريعة العطب

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا