تحميل رواية الوساده الخاليه PDF – إحسان عبد القدوس

تحميل رواية الوساده الخاليه PDF

تحميل رواية الوساده الخاليه PDF – إحسان عبد القدوس – كان حبه الأول عفاً طاهراً رفعه عن الأرض التي كان يعيش عليها مع زملائه الطلبة.. الأرض الحمراء التي كان يسفك فوقها لياليه قرباناً لشبابه، عندما كان شباباً وثنياً يؤمن بالقرابين! .. اصبح إنساناً غير الإنسان الذي عرفه زملاؤه .. لم يعد يشاركهم هذرهم الصاخب، ولم يعد يبادلهم هذه الألفاظ الجارحة، ولم يعد يجتمع بهم في ملعب التنس ليدخن معهم سجائر الحشيش، ولا يلتقي بهم في ليلة الجمعة من كل إسبوع ليحاولوا أن يكونوا رجالاً في إحدى صارت الرقص على حساب إمرأة مسكينة تظلمهم بجسدها المتعب، ويظمونها بأجسادهم الفتية .. ولم يكن يتعمد الابتعاد عن زملائه، إنما وجد نفسه يبتعد عنهم، ووجد نفسه أرق من أن يلفظ لفظاً جارحاً، ووجد نفسه لا يطيق تدخين الحشيش، ولا يطيق إمرأة محترفة.. كأنه قد بدأ يكتفي بحبه عن الدنيا كلها .. وأصبحت أيامه تمر بين ساعة لقاء، وانتظار ساعة لقاء.

تحميل رواية الوساده الخاليه PDF - إحسان عبد القدوس
تحميل رواية الوساده الخاليه PDF – إحسان عبد القدوس
عن الكاتب إحسان عبد القدوس

احسان عبد القدوس، صحفى و روائى و كاتب سياسى مصرى. ابن روز اليوسف مؤسسة روز اليوسف، مجلة روز اليوسف و مجلة صباح الخير. ابوه محمد عبد القدوس كان ممثل و مؤلف. تخرج من كلية حقوق فى جامعة القاهره سنة 1942. اشتغل محامى تحت التمرين فى مكتب المحامى ادوارد قصيرى. رئيس تحرير لمجلة روز اليوسف من 1945-1964. كان رئيس لمؤسسه اخبار اليوم‏ 1966-1974، و رئيس لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام من مارس 1975 لمارس 1976. كاتب متفرغ فى جريدة الأهرام لحد وفاته فى يناير سنة 1990. تحولت اغلب قصصه لأفلام سينما. كان متجوز لواحظ إلهامى و له ولدين: محمد و احمد. بعد وفاته حاولت بعض الجهات اعادة انتاج قصصه مع عمل تعديلات رأتها ضرورية لكي تتماشى مع الترويج لمذهبهم و فكرهم- لكن أولاده فاجئوهم برفض التزوير ، لإنهم اعتبروه اعتداء على أبوهم، و إن موافقتهم على أى تغيير بتعتبر خيانة لذكرى أبوهم، لأغراض سياسية دنيوية عارضة، و ابنه محمد عبد القدوس رأى أن هذا يتعارض مع القيم التى يؤمن بها ، و إن هذا حتى بتعارض مع مفهومه هو للأفكار التى يروج لها الناس اللذين يريدون نسب قصص متعدلة لإحسان عبد القدوس بعد مماته.

المؤلف إحسان عبد القدوس
الصفحات 230
سنة النشر 1999
القسم روايات عربية

تحميل رواية الوساده الخاليه

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد