تحميل رواية الوحش الأخضر الصغير PDF – هاروكي موراكامي

تحميل رواية الوحش الأخضر الصغير PDF

تحميل رواية الوحش الأخضر الصغير PDF – هاروكي موراكامي – تتحدث عن سيدة تعيش حياة مملة رتيبة تقضي يومها جالسة تشاهد الحديقة حتي يداهمها الليل كأنها فقدت الأحساس بالزمن .. يظهر لها وحش أخضر ربما هو جزءها الباطن المستسلم للملل .. يحاول أغواءها و الاعتراف بحبه لها لكنها تسيطر عليه حتي يختفي .. هل ستتغير حياتها و تستطيع أن تقهر الملل في الحياة الواقعية تهزم العادة كمل هزمت الوحش الخيالي ؟ و تبدأ حياة جديدة مثيرة ؟.

تحميل رواية الوحش الأخضر الصغير PDF - هاروكي موراكامي
تحميل رواية الوحش الأخضر الصغير PDF – هاروكي موراكامي

في رائعته المسخ يتحدّثُ كافكا عن شعور الإنسان بالعزلة والذّنب، عن غرابة الإنسان أمام الجميع. إذن في هذا النّص الكابوسي بامتياز، يستدعي هاروكي العجيب نفس المحنة الإنسانية .. بنفس المُعطيات يتساءل عن مدى تقبُلِكَ للقباحة حتّى وإن كان القبيح يمتلك قلباً هشَّاً كحلوى خطمي جديدة.

إن المسكين يعوّل على حبهِ لك، يضحي بريعان قلبهِ لك، يفنى من أجلك، بدمامته وقباحته، لكنك تقتلهُ بعدم اكتراثك. المحنة الإنسانية تعني أنَّه متّى ما جاء القبيح إلى عتبة بابك؛ فإنك لن تتوانى عن أن تفعل كل الأشياء القاسية الّتي يمليها عليك خيالك. حينها بقبحهُ ودمامتهِ، لن يعود قادراً على قول شيء، ولا فعلِ شيء، وجودهُ قد مُحيَّ تماماً، انتهى، إلى الأبد.

الفعل الوحيد الذى يستحق عناء التواجد على هذا الكوكب هو فعل الحب لكن للأسف هذا الفعل الرائع لا يجيده الكثيرون .. بطلة قصتنا الآن تعذب وتقتل كائن أياً كان شكله أو حجمه أو قبحه بذل النفيس من أجل الخروج من العدم لكى يعبر لها عن حبه وفى المقابل قامت هى بالتفنن فى إيذائه وتعذيبه وفى النهاية سحقه وقتله تماماً فى حين أنه كان يكفى أن ترده بدون أذى فى الوقت الذى أكد عليها وألح مراراً وتكراراً أنه لم يأتى لإيذائها وأنه جاء فقط ليعبر لها عن حبه.

عن الكاتب هاروكي موراكامي

الكاتب هاروكي موراكامي هو كاتب ياباني ومترجم. حصل موراكامي على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة فرانك كافكا عن روايته كافكا على الشاطئ، كما صنفته مجلة الغارديان على أنه أحد أبرز الروائيين على قيد الحياة في العالم. مؤلفاته: -روايات من أهم أعماله الروائية اسمع صوت أغنية الريح (1987) بينبال، 1973 (1985) كافكا على الشاطئ (2002) 1Q84 ـ (2009) جنوب الحدود، غرب الشمس سبوتنيك الحبيبة الغابة النروجية رقص..رقص.. رقص قصص قصيرة الضفدع ينقذ طوكيو (1999).

المؤلف هاروكي موراكامي
الصفحات 11
سنة النشر 2015
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية الوحش الأخضر الصغير

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد