تحميل رواية الهوبيت PDF – جون ر. تولكين

تحميل رواية الهوبيت PDF

تحميل رواية الهوبيت PDF – جون ر. تولكين – الهوييت أُناس قصيرو القامة، لكنهم أقصر بقليل من الأقزام، يُحبّون السلام والهدوء، وبارعون في حراثة الأرض وزراعتها، هم قوم يكرهون الآلات، لكنّهم مُحترفون في صناعة الأدوات اليدوية وإستعمالها أيضاً .. إنّهم أذكياء وشديدو الفطنة، إلاّ أنهم لا يُحبّون العجلة، يتميّزون بقوّة السّمع والبصر، ويميل أكثرهم للسُمنة، يرتدون الألوان البرّاقة، ونادراً ما ينتعلون الأحذية، يُحبون الضّحك والمرح، ويأكلون بكثرة (حوالي ستّ مرات في اليوم)، كما أنّهم مولعون بالشّراب، يُحبّون الحفلات، وكذلك تلقّي الهدايا أو تقديمها، وهم يسكنون أرضاً يُسمّونها “المُقاطعة” وهي مكان يقع بين نهر براندي واين والتّلال النّائية .. وهذه القصة، هي واحدة من روائع القصص، التي تدور حول هذه المخلوقات المُبهجة، قصّة مُتكاملة بحدّ ذاتها، وهي مع ذلك، مليئة بالمُعجزات والغرائب، وهي تتناول سيرة بيلبو باغينز، ذاك الهوبيت الكثير التّجوال في الأماكن النائية خلف الجبال والغابات، الذي اكتشف (أو كما يقول البعض سرق) خاتم القوة الفريد، وحمله معه إلى المُقاطعة.يحكون قصصاً فى عوالم السحرة والأقزام والإلفيون, معلنين عن ولائهم لأستاذهم الذى لقب بأبى الفانتازيا, والذى لم تتوقف كتبه بمماته, فإبنه (كريستوفر) قام بجمع أعمال أبيه الغير مكتملة وتنسيقها ليقدم لنا روايتي The Silmarillion و The Children Of Hurin, ثم قام بجمع مسودات وحكايات والده القديمة ليقدمها فى موسوعة ضخمة من إثنى عشر جزءاً هى موسوعة (تاريخ الأرض الوسطى) فائقة الجمال و الأهمية .. ثم وجدت أعمال (تولكين) طريقها إلى عالم السينما فى عدة محاولات لم تحظ بالنجاح المطلوب, حتى أتى المخرج النيوزلندى (بيتر جاكسون) عام 2001 ليقدم ثلاثية الأفلام التى حققت نجاحاً مذهلاً حاصدة المليارات وجوائز اوسكار على حد سواء, والتى قال عنها (بيتر جاكسون): “لقد قدمت الأفلام لأذكر الناس أن هناك ماهو أروع, ثلاثية (توكلين) كما كتبها.. علهم يقرئونها”..وها نحن اليوم نقدم لك الترجمة الأمنية الكاملة لراويات (توكلين) الخالدة, ولأول مرة للقارئ العربى فى كل مكان, لتعيش رائعة أدب الفانتازيا التى لا مثيل لها .. ولتتذوق السحر كما يجب أن يكون.

تحميل رواية الهوبيت PDF - جون ر. تولكين
تحميل رواية الهوبيت PDF – جون ر. تولكين
عن الكاتب جون ر. تولكين

كان جون رونالد رويل تولكين (بالإنجليزية: John Ronald Reuel Tolkien)‏ (مواليد 3 يناير 1892 – 2 سبتمبر 1973) كاتبًا وشاعرًا وفقيهًا لغويًا وأكاديميًا إنجليزيًا، اشتهر باعتباره مؤلف الأعمال الكلاسيكية الفانتازية العالية الهوبيت، وسيد الخواتم والسيلماريليون.

في عام 1925 إلى عام 1945، شغل منصب بروفسور رولينسون وبوسوورث أنجلوسكسوني، وعضو في كلية بيمبروك في أوكسفورد. في عام 1945 إلى عام 1959، كان بروفيسورًا في الأدب واللغة الإنكليزية في ميرتون، وعضوًا في كلية ميرتون في أوكسفورد. أصبح في وقت من الأوقات صديقًا مقربًا من «سي. إس. لويس» – كان كلاهما عضوًا في مجموعة مناقشة الأدب غير الرسمية التي تُعرف باسم «اينكلينغز». وقد عُيّن تولكين قائدًا برتبة الإمبراطورية البريطانية من قبل الملكة إليزابيث الثانية في 28 مارس من عام 1972.

بعد وفاته، نشر ابنه كريستوفر سلسلةً من الأعمال المعتمدة على ملاحظات أبيه المستفيضة ومخطوطاته التي لم تُنشر من قبل، بما في ذلك سيلماريليون. شكلت هذه الأعمال، سويةً مع الهوبيت وسيد الخواتم، مجموعةً متصلةً من القصص، والقصائد، والتاريخ الخيالي، واللغة الجمالية والمقالات الأدبية التي يسكن داخلها عالم خيالي يدعى آردا والأرض الوسطى. بين عامي 1951 و1955، أطلق تولكين مصطلح لاجيندريام على الجزء الأكبر من كتاباته.

على الرغم أن الكثير من المؤلفين الاخرين قد نشروا أعمالًا فانتازيةً قبل تولكين، أدى النجاح الباهر الذي حققه الهوبيت وسيد الخواتم إلى عودة شعبية هذا النوع مباشرةً. وقد عُرف تولكين بعد هذا باسم «مؤسس» أدب الفانتازيا الحديث، أو بشكل أكثر دقة، الفانتازيا العالية. في عام 2008، صنفته ذا تايمز بالمرتبة السادسة من قائمة «أعظم 50 كاتب بريطاني منذ عام 1945». احتل المرتبة الخامسة في مجلة فوربس من «المشاهير المتوفين» الأكثر دخلًا في عام 2009.

كان تولكين فنانًا بارعًا، فقد تعلم الرسم منذ نعومة أظفاره، واستمر بممارسته طوال حياته. منذ بداية مهنته في الكتابة، ترافق تطور قصصه مع رسومات ولوحات، خاصةً لمناظر طبيعية، وخرائط للأراضي التي حدثت فيها حكاياته. أنتج أيضًا صورًا تحاكي القصص التي رواها لأبنائه، بما في ذلك تلك التي نُشرت في وقت لاحق في مستر بليس وروفيراندوم، وأرسلها إليهم كرسائل مصورة قادمة من الأب كريسماس. على الرغم انه قد اعتبر نفسه مجرد هاوٍ، إلا أن الناشر استخدم فن وخرائط ورسومات الكاتب التوضيحية كلها على غلاف الطبعات الأولى من الهوبيت. جُمعت الكثير من أعماله الفنية ونُشرت في عام 1995 في كتاب يدعى: ج. ر. ر. تولكين: فنان ورسام. ناقش هذا الكتاب لوحات، ورسومات وتخطيطات تولكين، وأعاد إنتاج ما يقارب 200 مثال من أعماله.

المؤلف جون ر. تولكين
الصفحات 292
سنة النشر غير معروفه
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية الهوبيت

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا