تحميل رواية الضفيرة السوداء PDF – محمد عبدالحليم عبدالله

تحميل رواية الضفيرة السوداء PDF

تحميل رواية الضفيرة السوداء PDF – محمد عبدالحليم عبدالله – كانت فتاة قد جاوزت الرابعة والعشرين جالسة علي شاطئ النيل تحت إحدي الأشجار الضخمة التي تظلل سورة المنحوت من الحجر الأبيض وكان الوقت اصيلاً .. كانت تتذكر .. طالما لعبت في هذه الحديقة وكانت في العاشرة من عمرها وكان جسمها النامي في هذه السن يوحي للكف أن تمتد إليها كأنما لتلمس شيئاً علي وشك ان ينضج قبل الأوان وكانت ضفيرتها السوداء وفستانها القصير , ولونها الزاهي – كان هذا كله مثاراً لأهتمام الناس.

تحميل رواية الضفيرة السوداء PDF - محمد عبدالحليم عبدالله
تحميل رواية الضفيرة السوداء PDF – محمد عبدالحليم عبدالله
عن الكاتب محمد عبدالحليم عبدالله

محمد عبد الحليم عبد الله هو أحد رموز الرواية في الأدب العربي الحديث ، ومن أكثر الذين تحولت أعمالهم الأدبية إلى أفلام سينمائية بسبب ما تميز به من ثراء في الأحداث والشخصيات والبيئة المحيطة بها .. وهي الخصائص التي ميزت أعماله عن سائر الروائيين من جيله.

من مواليد 2/3/1913 بمحافظة البحيرة ، وتخرج في مدرسة ” دار العلوم ” العليا عام 1937 . نشرت أول قصة له ، وهو ما يزال طالبا في عام 1933 ، وعمل بعد تخرجه محررا بمجلة ” مجمع اللغة العربية ” حتى أصبح رئيسا لتحرير مجلة المجمع.

عين مساعدا لسكرتير عام نادي القصة ، وجمعية الأدباء في 21/4/1963 ، وعين عضوا لمجلس إدارة جمعية الأدباء في 1/11/1967 .

من أهم مؤلفاته :- ( بعد الغروب – شمس الخريف – الجنة العذراء – للزمن بقية – شجرة اللبلاب ..وغيرها ) كما كتب العديد من القصص القصيرة.

ترجم العديد من أعماله إلي اللغات الفارسية ، والإنجليزية ، والفرنسية ، الإيطالية ، والصينية ، والألمانية ، كما تحولت معظم رواياته إلي أفلام سينمائية.

الجوائز التي حصل عليها: جائزة المجمع اللغوي عن قصته ” لقيطة ” عام 1947 .. جائزة وزارة المعارف عن قصة ” شجرة اللبلاب ” عام 1949 .. جائزة إدارة الثقافة العامة بوزارة المعارف عن روايته ” بعد الغروب “عام 1949 .. جائزة الدولة التشجيعية عن قصة ” شمس الخريف ” عام 1953 .. كما أهدي الرئيس الراحل أنور السادات لاسم محمد عبد الله وسام الجمهورية .. أنشئت مكتبة أدبية باسمه في قريته ” بولين ” التابعة لكوم حماده بمحافظة البحيرة. وأقيم متحف بجوار ضريحه في قريته ، وأبرز ما يوجد في المتحف المخطوطة الأولي لقصته ” غرام حائر “.

المؤلف محمد عبدالحليم عبدالله
الصفحات 183
سنة النشر 1998
القسم روايات عربية

تحميل رواية الضفيرة السوداء

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد