تحميل رواية التابوت المغلق صوفي هانا PDF – أجاثا كريستي

تحميل رواية التابوت المغلق صوفي هانا PDF

تحميل رواية التابوت المغلق صوفي هانا PDF – أجاثا كريستي – أشعر بالكثير من الامتنان إلى الأشخاص الرائعين التالية أسماؤهم، والذين كرسوا أنفسهم من أجل إلهام الآخرين: جيمس بريكارد، ماثيو بريكارد، هيلاري سترونج، كريستيان ماكفيل، جوليا وايلد، ليديا ستون، نيكي وايت، وجميع العاملين في مؤسسة أجاثا كريستي المحدودة، دافيد براون، كايت إلتون، لاورا دي جيسيبي، سارة هودجسون، فليس دينهام، وإلى جميع العاملين في مؤسسة هاربر كولينز في المملكة المتحدة، دان مالوري، كايتلين هاري، جينيفر هارت، كاثرين جوردون، دانييل بارتلت، لياتي ستيهليك، مارجو ويزمان، وفريق عمل ويليام مارو، بيتر شتراوس، وماتيو تيرنر من مؤسسة روجر وكولريدج ووايت.

تحميل رواية التابوت المغلق صوفي هانا PDF - أجاثا كريستي
تحميل رواية التابوت المغلق صوفي هانا PDF – أجاثا كريستي

كما أشكر جميع الناشرين الذين نشروا روايات بوارو في جميع أنحاء العالم، ولن يمكنني ذكرهم بالاسم هنا لكثرتهم، ولكني أشكر من سيوصلون تلك الرواية إلى القراء في جميع أنحاء العالم. كما أنني أشعر بالكثير من الامتنان لكل من قرأ واستمتع برواية جرائم الأحرف المزخرفة، أو راسلني عبر البريد أو البريد الإلكتروني أو موقع تويتر ليخبرني بذلك. كذلك أوجه الشكر لكل من: أديل جيراس، كريس جريبل وجون كوران، الذين قرأوا المسودات الأولى للرواية وناقشوني بشأن الأفكار الأولى ووجهوا لي التعليقات التي أفادتني كثيرًا. كما أشكر روبرت بييل على خبرته في مرض الكلى المزمن، وإلى جاي مارتلاند على استعداده للتحدث عن الاحتمالات الطبية معي. كما أشكر أدريان بول على مشاركته معرفته عن مسرحية الملك جون لـ شكسبير، وإلى مورجان وايت على جمع كل ما احتجت إلى معرفته عن أيرلندا في عام ١٩٢٩.

كما أتوجه بجزيل الشكر إلى جايمي بيرنثال الذي ساعد بجميع الطرق الممكنة منذ البداية وحتى النهاية، فمن دونه لأصبحت هذه الرواية أسوأ بكثير مما هي عليه وأقل مرحًا في كتابتها – بل وأكثر قلقًا – ولم نكن لنحصل على مخططات منزل ليلي أوك.

كما أنني سأظل دومًا أدين بالفضل إلى دعم دان وفويب وجاي جونز، عائلتي الرائعة. وأخيرًا وليس آخرًا، أنا ممتن جدًّا لكلبي، بروستر، الذي استُخدم كإحدى شخصياتي كطريقة لإقناعي بأن منزل ليلي أوك يجب أن يوجد به كلب. إنه كلب مزهو بنفسه جدًّا، وربما يعتقد الآن أن رواية بوارو تلك تتحدث عنه (لا شك في أن كل سطر قد فكرت فيه طوال أشهر في سبيل تحقيق عنوان الرواية، ولكن بصيغة المخاطب).

عن الكاتب أجاثا كريستي

أجاثا كريستي (بالإنجليزية: Agatha Christie)‏ أو تقرأ أجاثا ميري كلاريسا (بالإنجليزية: Agatha Mary Clarissa)‏ وتعرف أيضًا بالسيدة مالوان (بالإنجليزية: Lady Mallowan)‏، (ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفت في 12 يناير 1976)، هي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية بوليسية و14 مجموعة قصيرة من القصص، خاصة تلك التي تدور حول مخبريها الخياليين هيركيول بوارو والآنسة ماربل. كتبت كريستي أيضًا أطول مسرحية في العالم، لغز جريمة قتل، مصيدة الفئران، وست روايات رومانسية تحت اسم ماري ويستماكوت. في عام 1971، حصلت على لقب سيدة قائد لمساهمتها في الأدب.

وُلدت كريستي في عائلة ديفون الثرية من الطبقة المتوسطة العليا في توركواي. قبل الزواج وإنشاء عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تولت رعاية الجنود القادمين من الخنادق. في بادئ الأمر، لم تُوفق كريستي في كتاباتها ورُفضت ست مرات على التوالي، إلا أن هذا تغير عندما نُشرت رواية قضية ستايلز الغامضة، والتي تضمنت شخصية هيركيول بوارو، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية، عملت مساعدة صيدلية في مستشفى كلية الجامعة في لندن، وحصلت على معرفة جيدة بالسموم التي توجد في العديد من رواياتها.

تدرج موسوعة غينيس للأرقام القياسية كريستي كالروائية الأفضل بيعًا على الإطلاق. باعت رواياتها نحو ملياري نسخة، وتشير ممتلكاتها إلى أن أعمالها تحل في المرتبة الثالثة في تصنيف الكتب الأكثر انتشارًا في العالم، بعد أعمال شكسبير والإنجيل فقط. وفقًا لمؤشر الكتب المترجمة، تحتل كريستي المرتبة الأولى كأكثر كاتبة منفردة ذات أعمال مترجمة، بعد ترجمة أعمالها إلى 103 لغات على الأقل. تُعد رواية ثم لم يبق أحد أفضل روايات كريستي، والتي حققت 100 مليون مبيعات حتى الآن، مما يجعلها أفضل رواية غموض، وأحد أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق. تحمل مسرحية كريستي، مصيدة الفئران، الرقم القياسي كأطول عرض مسرحي. كان أول عرض للمسرحية في مسرح السفراء في وست اند في 25 تشرين نوفمبر 1952، وما يزال عرضها جارٍ حتى أبريل 2019 بعد أكثر من 27000 أداء.

في عام 1955، كانت كريستي أول من تلقى جائزة جراند ماستر، وهي أعلى تكريم لكُتاب الغموض في أمريكا. وفي وقت لاحق من نفس العام، حازت مسرحية مقاضاة الشاهد على جائزة إدغار من منظمة كُتاب الغموض في أمريكا عن فئة أفضل مسرحية. في عام 2013، صوّت 600 من الزملاء في رابطة كُتاب الجريمة على أن رواية مقتل روجر أكرويد أفضل رواية جريمة على الإطلاق. في 15 سبتمبر 2015، وبالتزامن مع عيد ميلادها الـ 125، حازت رواية ثم لم يبق أحد على لقب «رواية كريستي المفضلة لدى الجمهور» في تصويت برعاية أموال الكاتبة. اقتُبست معظم الكتب والقصص القصيرة الخاصة بها للتلفاز والإذاعة وألعاب الفيديو والرسوم الهزلية، واستند أكثر من ثلاثين فيلمًا من الأفلام الطويلة إلى عملها.

تربعت أجاثا كريستي على عرش روايات الجرائم الإنكليزية طوال نصف قرن دون مزاحمة، ولعل دراسة الناقدة البريطانية (جوليان سيمونز) عن أدب الجريمة وتقنيات روايات الجرائم التي صدرت بعدة طبعات منذ عام 1985، تمنح أجاثا كريستي المكانة التي حققتها في ميدان أدب الجريمة على صعيد عالمي، وقارئ كريستي بالإنكليزية يلحظ دون أدنى شك أنها استخدمت لغة وسطى سلسة وسياله، أنها لم تكتب بلغة (شكسبيرية) عالية رغم أنها ارتقت بأعمالها عن مستوى الإنكليزية المتداولة أعني لغة المحادثة اليومية ولعل هذا يفسر رواج قصصها ورواياتها لدى الأوساط الشعبية في بريطانيا وأوروبا وما وراء البحار، كما يفسر سهولة ترجمتها إلى مختلف لغات العالم.

المؤلف أجاثا كريستي
الصفحات 386
سنة النشر 2018
القسم روايات مترجمة

تحميل رواية التابوت المغلق صوفي هانا

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا