تحميل رواية أولاد الناس PDF – ريم البسيونى

تحميل رواية أولاد الناس PDF

تحميل رواية أولاد الناس PDF – ريم بسيونى – في هذا العمل الأدبي المتقن ستقرأ ثلاثية ولكن بين دفتي رواية واحدة، استطاعت المؤلفة بقدرة أدبية كبيرة أن تجمع بينهم في إطار واحد، بتناغم في السرد وفي الشخصيات .. ثلاث حكايات .. في الحكاية الأولى سنتعرف على الأمير محمد وزينب؛ تلك المرأة التي وجدت شغفها بالقراءة ما جعلها مختلفة كثيرًا عن أقرانها، فظهرت عليها الحكمة وبدى عليها التأني والتعقل، فكانت بذلك مختلفة ومميزة في عيني الأمير محمد عن بقية النساء. ومن هنا تنشأ بينهما علاقة حب عميق. وخلال هذه الأحداث الجميلة التي جمعتهما معا ستتعرف في الخلفية على فترة حكم المماليك ورؤيتهم لمصر والصراع على الحكم، وغير ذلك من الأحداث السياسية.

تحميل رواية أولاد الناس PDF - ريم بسيونى
تحميل رواية أولاد الناس PDF – ريم بسيونى

الحكاية الثاني عن قاضي قوص، الشيخ عمرو بن عبد الكريم. هذه القصة تعتبر قلب الرواية، ودرة التاج وسط الحكايات الثلاث، ستعيش الكثير من المواقف مع هذا الشيخ الذي لا يخشى في الحق لومة لائم، فقد كان قاضيًا وتعرض عليه قضايا الفقراء والأغنياء، وكان لا يخاف أن يقف في وجه أي رياح عاتية في سبيل كلمة الحق.

الحكاية الأخيرة عن سلار وهند .. وهنا نتعرف على رؤية مصطفى باشا وسلار وهند للأحداث السياسية الجارية في مصر، ودخول العثمانيين. وكل واحد منهم يحكي هذا الحدث بعين مختلفة عن الآخر، فهند تحكي بعين الشاهد، فهي عاشت الأمر من أوله إلى آخره، وحكى سلار بمنظور الأمير المملوكي.

عن الكاتب ريم البسيونى

ريم بسيوني، كاتبة وروائية مصرية، أستاذة في الجامعة الامريكية، فائزة بجائزة ساويرس الأدبية عن روايتها “الدكتورة هناء”، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها “بائع الفستق وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها أولاد الناس ثلاثية المماليك”.

ريم بسيوني، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، بعد تخرجها تم تعينها في نفس الجامعة، ولكنها قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في “علم اللغويات”، ثم حصلت على الدكتوراه في “تحليل الخطاب السياسى” من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة .. حاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربى .. عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون .. عادت إلى مسقط رأسها “مصر” عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013 .. تقوم بكتابة القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية .. صدر لها سبع روايات هي (بائع الفستق)، ورواية (رائحة البحر)، ورواية (الدكتورة هناء)، ورواية (الحب على الطريقة العربية)، ورواية (اشياء رائعة)، ورواية (مرشد سياحي)، ورواية (أولاد الناس ثلاثية المماليك).

المؤلف ريم البسيونى
الصفحات 813
سنة النشر 2018
القسم روايات عربية

تحميل رواية أولاد الناس

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد