تحميل رواية أشباح بيت هاينريش بل PDF – علاء خالد

تحميل رواية أشباح بيت هاينريش بل PDF

تحميل رواية أشباح بيت هاينريش بل PDF – علاء خالد – أصبحت لى ذاكرة كلبية تتشمم رداء الأشباح فى كل ما مر بى من صور وأحاديث، وتذكرت عندما كانت زوجتي تتحدث فى الإسكايب. كانت العدسة التى تراني فيها تكشف تلك المساحة التى تظهر ورائي، عندما أنظر لعينيها، كنت ألحظ سرحانها الدائم فى نقطة خلفي لا أراها. بالتأكيد لم تكن تنظر لي، ولكن لنقطة أبعد، بانحراف عن بؤبؤ عيني. ولم أشأ أن أسألها عن تكرار سرحانها أمام عدسة الإسكايب، ويبدو أنها هي الأخرى قد آثرت بألا تزعجني بأمر هذه الكائنات اللامرئية، فليس هناك مكان محدد يمكن أن تذهب إليه لتزورها، ربما فى تلافيف الذاكرة والعقل البشريين.”

تحميل رواية أشباح بيت هاينريش بل PDF - علاء خالد
تحميل رواية أشباح بيت هاينريش بل PDF – علاء خالد

تدور أحداث رواية ” أشباح بيت هاينريش بُل ” في قرية ألمانية صغيرة، إثر مغادرة الراوي مصر، بعد ثورة يناير 2011؛ ليقضي عدة أشهر في إقامة أدبية مليئة بالمفاجآت والتساؤلات، في بيت تحوطه الغابات، مع مجموعة من الكتَّاب من جنسيات مختلفة. كل منهم يحمل أيضا آثار ثورة مرت ببلده أو بذاكرته، وأشباحا أطلقتها هذه الثورات… ظلت تطاردهم لزمن طويل .. لغة علاء خالد تخصه هي فقط, هو تقريبا الوحيد العمل لوح الفسيفساء في شكل نص أدبي في حكايته الجديدة يحكي علي المنحة الادبية لمدة اربعة شهور في بيت الاديب هاينريش بل وتعرفه علي شخصيات مختلفة من بلدان مختلفة لكل منهم قصة ولكل منهم مشكلته الخاصة .. الثورة المصرية حاضرة ولكن بشكل مختلف تماما في من خلال تفاصيل تخص الكاتب و زوجته وعن طريق مقالات ما بين الفصول الاولي تروي القصص من خلال عدسة علاء خالد المدققة في تفاصيل غاية في الرقة .. ليس هناك أحداث كما تتخيل لا شرير في القصة ولا مضاد للبطل لا جرائم غامضة الرواية مثل شخصية علاء خالد نسمة رقيقة للغاية ستري كافة التفاصيل المحيطة به في هذا المكان ستشعر أنك معه تري ما يري و تشعر به.

عن الكاتب علاء خالد

علاء خالد (1 يناير 1960) شاعر وروائي مصري وكاتب في جريدة التحرير وجريدة أخبار الأدب والمشرف العام وأحد مؤسسي مجلة أمكنة في الإسكندرية. منذ صدور ديوانه الأول في بداية التسعينيات، اعتبر أحد الأسماء الأساسية في تاريخ قصيدة النثر في جيلى الثمانينيات والتسعينيات، وصدرت له ستة دواوين شعرية أخرى، وثلاثة كتب نثرية. صدرت روايته الأولى بعنوان “ألم خفيف كريشة طائر تنتقل بهدوء من مكان لآخر” عن دار الشروق عام 2009.

ولد علاء خالد في مدينة الإسكندرية عام 1960. درس الكيمياء الحيوية في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية وتخرج فيها عام 1982. دخل الجيش كضابط احتياط وظل به حتى سنة 1986 وعمل موظفاً في شركة حتى سنة 1989. بدأ طريقه الأدبي في الثمانينات وتزوج من الفنانة التشكيلية والمصورة الفوتوغرافية سلوى رشاد سنة 1995. اشتهر بديوانه الأول الجسد عالق بمشيئة حبر في عام 1990 الذي يكشف فيه عن تجارب طفولته. ومن بين الأعمال النثرية التي صدرت له حتى الآن يمكن الإشارة بصورة خاصة إلى كتابه خطوط الضعف الذي صدر في عام 1995 والذي يقيم فيه علاء خالد علاقة بين عناصر أوتوبيوجرافية وبين لحظات تاريخية لواحة سيوة.

تحميل رواية أشباح بيت هاينريش بل PDF – علاء خالد

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد