تحميل رواية أرني أنظر إليك PDF – خولة حمدي

تحميل رواية أرني أنظر إليك PDF

تحميل رواية أرني أنظر إليك PDF – خولة حمدي – في رواية أرني أنظر إليك تضطرب أنفاسك، وتيمِّم بصرك شطر الجبال الشَّامخة قبالتك. يجفُّ لعابك وينعقد لسانك. كم مضى عليك من دهور مذ خاطبته آخر مرَّة؟ لقد ظلَّ قرارك الأخير بعبادة خالقك على طريقتك معلَّقا. كم مرَّت بك من ليالٍ عجافٍ لم تفلح فيها في مناجاته رغم محاولاتك؟ هل نسيت كيف تكون خلوة العبد بربِّه؟ أم أنَّك لا تعرف سبيلا غير الطُّرق القديمة التي نفرتها؟ .. لقد كنت يوما حيَّ بن يقظان على جزيرة مهجورة، فهل يسعك هذه اللَّيلة أن تكون موسى؟ تهمس بصوت خافت لا يسمعه غيرك، رغم السُّكون المخيِّم حولك، لكنَّك تدرك يقينا أنَّه يحصي حركاتك وسكناتك، ولا يفوته شيء من خلجاتك. تخرج حروفك مرتبكة باهتة، مثل زفرة طويلة متعبة: يا ربُّ، يا إلهي.. يا خالقي.. أيًّا كان اسمك.. أرني أنظر إليك .. الرواية تصحبك في رحلة مع الشاب التونسي (مالك) الذي تربى على الفكر الإسلامي وتشرب هم الدعوة منذ الصغر، ومع دخوله الجامعة وبدء دراسة الطب وعمله في النشاطات الطلابية والدعوية وكحال بلادنا العربية ينتهي به الحال في المعتقل لعدة سنوات.

تحميل رواية أرني أنظر إليك PDF - خولة حمدي
تحميل رواية أرني أنظر إليك PDF – خولة حمدي

“أرني أنظر إليك” رواية تعدت ال 400 صفحة لكن لغة الكاتبة ووصفها الدقيق وأسلوبها الممتع في السرد يجعلنا نتابعها دون ملل، نسافر معها وننتقل بين المدن ونتخيل الوقائع كأننا طرف يعيشها .. مميزون هم الكُتاب الذين يسمحون لنا بالسفر ونحن نقلب الصفحات في منازلنا، ونستمتع كأننا نشاهد شريطا أو فلما .. فعنصر التشويق كان حاضرا وبقوة وترابط الأحداث الجيد لم يخلق لنا فجوة في المتابعة، دام نبض قلم الدكتورة.

عن الكاتب خولة حمدي

خولة حمدي كاتبة تونسية، وأستاذة جامعية في تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود بالرياض .. ولدت 1984 بتونس العاصمة، وحصلت على شهادة في الهندسة الصناعية وماجستير من مدرسة “المناجم” في مدينة سانت إتيان الفرنسية سنة 2008، وعلى الدكتوراه في بحوث العمليات (أحد فروع الرياضيات التطبيقية) من جامعة التكنولوجيا بمدينة تروا بفرنسا سنة 2011 .. من مواليد 1984 بتونس العاصمة أستاذة جامعية في تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود بالرياض متحصلة على الدكتوراه في بحوث العمليات (أحد فروع الرياضيات التطبيقية) من جامعة التكنولوجيا بمدينة تروا بفرنسا سنة 2011 روايتها الأولى الصادرة سنة 2012 تحمل عنوان “في قلبي أنثى عبرية” و هي مستوحاة من قصة حقيقية ليهودية تونسية دخلت الإسلام بعد تأثرها بشخصية طفلة مسلمة يتيمة الأبوين صمدت في وجه الحياة بشجاعة، و بشخصية شاب لبناني مقاوم ترك بصمة في حياتها .. روايتها الأولى هي “غربة الياسمين”، ثم بعد ذلك صدور الرواية الثانية لها سنة 2012 تحمل عنوان في قلبي أنثى عبرية” وهي مستوحاة من قصة حقيقية ليهودية تونسية (ندى) دخلت الإسلام بعد تأثرها بشخصية طفلة (ريما) مسلمة يتيمة الأبوين صمدت في وجه الحياة بشجاعة، وبشخصية شاب لبناني (أحمد) مقاوم ترك بصمة في حياتها .. أعمالها الروائية: في قلبي أنثى عبرية 2012 .. غربة الياسمين 2014 .. أن تبقى 2016 .. أين المفر 2017 .. أحلام الشباب (نسخة غير رسمية) .. أرني أنظر إليك 2020.

تحميل رواية أرني أنظر إليك PDF – خولة حمدي

المؤلف خولة حمدي
الصفحات 404
سنة النشر 2020
القسم روايات عربية


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية