تحميل رواية أحببتك أكثر مما ينبغي PDF – أثير عبدالله النشمي

تحميل رواية أحببتك أكثر مما ينبغي PDF

تحميل رواية أحببتك أكثر مما ينبغي PDF – أثير عبدالله النشمي – تنقل الرواية بصدق عميق ما يدور في أعماق المرأة في حالة حب،ّ من أحاسيس وأفكار وتناقضات، إذ تظن أن الخيار الصعب إلى أقسى مداه يكمن في الحفاظ على مشاعر الحبّ الجياشة واستمرارها، على حساب التنكّر للذات الواعية والمدركة لتلاعب الطرف الآخر بها، لكنها بأي حال، وحتى في حال دفع الحساب، لن تحصل على مبتغاها تظنُّ بأنني قادرة على أن أترك كل شيء خلفي وأن أمضي قُدماً.. لكنني مازلتُ معلقة، ما زلت أتكئ على جدارك الضبابي بانتظار أن تنزل سلالم النور إليَّ من حيث لا أحتسب، سلالم ترفعني إلى حيث لا أدري وتنتشلني من كل هذه الُلجَّة..قهرني هذا الحب، قهرني لدرجة أنني لم أعد أفكر في شيء غيره، أحببتك إلى درجة أنك كنت كل أحلامي.. لم أُكن بحاجة لحلم آخر.. كنت الحلم الكبير، العظيم، الشهي.. المطمئن.. الذي لا يضاهيه في سموه ورفعته حلم.. أقاومك بضراوة، أقاوم تخليك عني بعنف أحياناً وبضعف أحياناً أخرى، أقاوم رغبتك في أن تتركني لأنه لا قُدرة لي على أن أتقبّل تركك إياي.. أصرخ في وجهك حيناً، وأبكي أمامك حيناً آخر ومخالب الذل تنهش أعماقي..مصلوب أنت في قلبي.. فرجُلُ مثلك لا يموت بتقليدية، رجل مثلك يظل على رؤوس الأشهاد.. لا يُنسى ولا يرحل ولا يموت كباقي البشر.

تحميل رواية أحببتك أكثر مما ينبغي PDF - أثير عبدالله النشمي
تحميل رواية أحببتك أكثر مما ينبغي PDF – أثير عبدالله النشمي
عن الكاتب أثير عبد الله النشمي

أثير النشمي الأسعدي العتيبي روائيةٌ وكاتبةٌ سعوديةٌ شابةٌ ومبدعةٌ بحقّ، من مواليد شهر حزيران عام 1984، ولدت في العاصمة السعودية الرياض ولا تزال مقيمة فيها وهناك تلقت تعليمها وتكوينها، عاشت أثير النشمي رفقة أسرتها الصغيرة المكونة من أخ وحيد وأربع فتيات، تميزت أثير النشمي بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعضٍ من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة، أصدرت عدّة روايات، أبدعت فيها هي “أحببتك أكثر مما ينبغي”، “في ديسمبر تنتهي كل الأحلام”، “فلتغفري”، “ذات فقد”، “عتمة الذاكرة”، لاقت القصص التي كتبتها نجاحًا مميزًا، وأسهمت في شهرتها، وأغنت بهم الرواية السعودية النسائية بأحاسيسها الأنثوية العميقة، والتي تنقل أي قارئ إلى قاعة المسرح أو السينما ليشاهد فلمًا من الأفلام القديمة الخالدة المليئة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة، كان لها أسلوب أدبي رائع خاص بها يميزها عن غيرها من الروائيين.

أقوال لأثير النشمي: أسهمت أثير النشمي المهتمة بالتربية الخاصة والطفولة وأدب الطفل، في تطوير وإثراء الأدب السعودي، وذلك بفضل لغتها العذبة الجميلة وحبكتها الروائية،استحقت أثير النشمي بجدارة كل تلك الشهرة والصدى، ومن أجمل الاقتباسات الموجودة في رواياتها. تجري الأيام سريعًا أسرع مما ينبغي. لا تدركين كم من الصعب مجاراة امرأة فاحشة الأنوثة مثلك، امرأة متطرفة الأنوثة مثلك، ترهق رجولتي تنهكها تشعرني بالعجز لا أدري كيف تشعرينني بالعجز لكنني أعرف أن بعثرتك لي تتعبني أحيانًا مثلما تسعدني أحيانًا كثيرة. الوحدة هي من تُعري أوجاعنا، من تخلع عنها كُل ما يسترها ويداويها، ما يُجملها وما يسكنها. قلت لي يومًا بأن الأحلام تبتدئ فجأة! تخلق في لمحة عين، تولد في لحظة لا نتوقع أن يولد فيها شيء. الوحدة هي لحظات تتجلى فيها حاجاتنا المستكينة والخاملة، فتستيقظ كل الحاجات والرغبات والآلام والأوجاع المُخدرة، لنتيه ألمًا في زخمِ الوجع. لا يفهم الناس ما معنى أن تملك أشياء كثيرة، ورُغم ذلك تنزف وحدة وتنزُّ فقدًا. أن تكبر بدون أب يعني أن تخضع لكل أنواع الّظلم مبكرًّا ، يعني أن يكبر همّك قبل أن تكبر وأن تظل أسير طفولتك مهما كبرت، فتنضج وأنت لا تزال أخضر.

تحميل رواية أحببتك أكثر مما ينبغي PDF – أثير عبدالله النشمي

المؤلف أثير عبدالله النشمي
الصفحات 328
سنة النشر 2009
القسم روايات عربية

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً