تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF

تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF

تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF – محمد سليم العوا –  في الوقت الذي يسعي العالم بـأسرة لإستنهاض كل ما لدية من قدرات وطاقات بشرية حتي يستطيع مواجهة ما يطرحه العصر من تحديات , نجد أصوات تتعالي في مصر والمنطقة العربية لضرورة إعاقة نصف المجتمع عن الحركة وعودة النساء للمنزل وعزلهن عن اي دور له علاقة بالعمل بكافة صورة أو المشاركة في إدارة الشأن العام والعمل السياسي .. مستمدين هذه الدعوات من أعماق التاريخ المتأثر برغبات استعمارية كانت تهدف من وراء تخلف النساء تخلف الأمم وقتل قدرتها علي المقاومة .. ويحاول البعض إلصاق هذه الدعوات ظلماً بالدين الإسلامي وهو ما يسئ الي الدين نفسه ويظهره علي غير حقيقته بمواقف مناهضة للمرأة .. نترككم مع تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF.

تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF - محمد سليم العوا
تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF – محمد سليم العوا

ويأتي اهمية هذا الكتاب من تناوله لوقائع تناولت مشاركة المرأة في العمل العام من منظور إسلامي والتي عقدت بالمركز المصري لحقوق المرأة في أطار برامجة التي تعمل علي دعم المشاركة السياسية للمرأة .. وات تقتصر أهمية الكتاب علي أهمية الموضوع وندرة ما كتب فيه وما تضمنه من أفكار تعكس حقيقة المجتمع الإسلامي القائم علي العدالة والمساواة وأنما ايضاً يستمد الكتاب أهميتة من أهمية المحاور .. حيث عقدت الندوة مع الدكتور محمد سليم العوا أستاذ القانون والمفكر الإسلامي الكبير.

عن الكاتب محمد سليم العوا

محمد سليم العوَّا محام بالنقض ومحكم دولي، أستاذ جامعي سابق، ومفكر إسلامي مصري كما كان يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس جمعية مصر للثقافة والحوار متزوج وله ثلاث بنات وولدان، وسبعة من الحفدة .. تميز فكره بالاعتدال والتركيز على الحوار لا الصدام بين العالم الإسلامي والغرب، حصل على دكتوراه الفلسفة (في القانون المقارن) من جامعة لندن، له أكثر من مائة مقال في المجلات العلمية والمجلات الدينية والثقافية، كما نال عدة جوائز علمية ودعوية وخيرية منها جائزة حاكم عجمان للشخصيات العالمية والدعوية كما له العديد من المؤلفات والبحوث.

تحميل كتاب المرأة والعمل العام من منظور إسلامي PDF – محمد سليم العوا

المؤلف محمد سليم العوا
الصفحات 72
سنة النشر 2001
القسم المرأة والعائلة


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية