- إعلان -

تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF

تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF – إدواردو غاليانو – إن أجمل ما يمكن أن يوصف به كاتب مثل إدوارد غاليانو هو “محيي الهامشيين والمنسيين”, أو الذين تعمدت السلطات في أنحاء العالم كافه شطبهم من خريطة الحضور المؤثر في الوعي العام. وفي هذا الكتاب الجديد, وفي كل صفحة منه, هناك قصة جديدة مستلهمة من يوم ما في تقويم السنة, قصة تبعث إلى الحياة الأبطال والبطلات الذين غُيبوا عن الخريطة التاريخية, ولكن الذين تذكرنا حياتهم بساعاتنا الأكثر سواداً و انتصاراتنا الأكثر عذوبة. في هذا الكتاب الذي يدعو القراء إلى تأمل الوضع البشري وخياراتنا الخاصة, يحتفي غاليانو بالأبطال المجهولين لعالمنا ويندب دمار الكنوز الفكرية واللغوية والعاطفية التي نسيناها كلنا. إن إدوارد غاليانو هو أحد أهم الكتاب في أميركا اللاتينية وأكثرهم تميزاً, إنه صاحب كتاب ذاكرة النار بأجزائه الثلاثة, والعروق المفتوحة لأميركا اللاتينية, أيام وليالي الحب والحرب, كتاب المعانقات, كلمات متجولة, مرايا, و أصوات الزمن. ولد غاليانو في مونتفيديو, سنة 1940, نُفي إلى الأرجنتين وأسبانيا لسنوات قبل أن يعود إلى الأوروغواي سنة 1985, تُرجمت أعماله إلى أكثر من ثلاثين لغة وحصل على جوائز عالمية مرموقة .. نترككم مع تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF.

تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF - إدواردو غاليانو
تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF – إدواردو غاليانو
عن الكاتب إدواردو غاليانو

إدواردو هيوس غاليانو (بالإسبانية: Eduardo Hughes Galeano) (ولد 3 سبتمبر 1940 – 13 أبريل 2015)، كان صحفيا وكاتبا وروائيا أوروغوايانيا، اعتبر –من بين أشياء أخرى– «رجل الحروف البارز في مجال كرة القدم العالمية» و«عملاق أدب فيمن تبقى من الأمريكان اللاتينيين».

- إعلان -

أشهر أعمال غاليانو هي «الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية» (بالإسبانية: Las venas abiertas de América Latina) (1971) وثلاثية «ذاكرة النار» (بالإسبانية: Memoria del fuego) (1982-1986). قال غاليانو ذات مرة متحدثا عن نفسه «أنا كاتب مهووس بالتذكر، بتذكر ماضي أمريكا، وقبل كل شيء ماضي أمريكا اللاتينية، الأرض الحميمة ذات الخصوصية والتي حكم عليها بفقدان الذاكرة».

وقد تحدثت الكاتبة إيزابيل ألليندي، التي قالت إن نسختها من كتاب غاليانو كانت واحدة من اغراض قليلة هربت بها من تشيلي في عام 1973 بعد الانقلاب العسكري الذي قام به أوغستو بينوشيه، عن كتاب الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية واصفة إياه بأنه «مزيج من التفاصيل التي تتحرى الدقة والعقيدة السياسية والنزعة الشعرية والسرد القصصي الجيد» .. الآن مع تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF.

تحميل كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري PDF – إدواردو غاليانو

المؤلف إدواردو غاليانو
الصفحات 406
سنة النشر 2013
القسم آدب مترجم


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية